الدوحة: دعم قطري بأكثر من مليون دولار لتوفير خدمات المياه والصحة للنازحين في اليمن
يمن فيوتشر - الأحد, 29 أكتوبر, 2023 - 12:10 مساءً
الدوحة: دعم قطري بأكثر من مليون دولار لتوفير خدمات المياه والصحة للنازحين في اليمن

أعلنت جمعية قطر الخيرية (QCharity) عن توقيع اتفاقية مع الأمم المتحدة بأكثر من مليون دولار لتوفير خدمات المياه والإصحاح البيئي والرعاية الصحية لأكثر من 180 ألف نازح في اليمن.
وقالت الجمعية في بيان أصدرته اليوم الأحد، إنها وقعت اتفاقية مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) باليمن، لتنفيذ مشروع خدمات المياه والإصحاح وتحسين الوصول إلى الخدمات الصحية للنازحين في محافظتي تعز وإب، بتكلفة إجمالية تتجاوز خمسة ملايين ريال قطري، أي ما يعادل أكثر من 1.350 مليون دولار.
وأضاف البيان أن الاتفاقية من شأنها توفير خدمات المياه والصرف الصحي لعدد 118,721 نازح، وذلك عبر "إنشاء خزانين لتجميع المياه في قريتي البراشة والجويح بمحافظة تعز، بالإضافة إلى مراقبة جودة المياه في ثماني آبار في محافظة إب وتسع آبار في تعز وبناء 35 دورة مياه، وبما يساهم في التخفيف من معاناة النازحين في المناطق المستهدفة".
وأشار إلى أنه، وبموجب الاتفاقية أيضاً، سيتم ضمان وتحسين وصول حوالي 61,625 نازح إلى خدمات الرعاية الصحية الأولية المنقذة للحياة، من خلال "دعم تسعة مرافق صحية في تعز وإب، مع تغطية تكاليف تشغيلها ورواتب العاملين فيها، وشراء الأدوية والمستلزمات الطبية والمختبر، وتغطية تكاليف النقل لحالات الطوارئ".


التعليقات