اليمن: تطوير المهارات الصحفية لـ14 إعلامياً في وزارتي التربية والزراعة بعدن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 26 أكتوبر, 2023 - 07:16 مساءً
اليمن: تطوير المهارات الصحفية لـ14 إعلامياً في وزارتي التربية والزراعة بعدن

اختتم الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين ودعم تنفيد سياسات الإصلاحات، وبالتعاون مع منظمة (سي أر إس)، اليوم الخميس، ورشة تدريبية لتطوير المهارات الصحفية لمجموعة من الكوادر الإعلامية في وزارتي التربية والزراعة.
وتلقى 14 إعلامياً من منتسبي الوزارتين، لمدة خمسة أيام في عدن، عدداً من المعارف والمعلومات الهادفة تطوير مهاراتهم في كتابة الفنون التحريرية الصحفية وصناعة المحتوى الرقمي وطرق التواصل الفعال والتأثير على الآخرين وإدارة الحملات الإعلامية.
واستهدفت الورشة التدريبية التي نفذها المدرب الإعلامي عبدالرحمن أنيس، تدريب المشاركين على كتابة وتحرير مختلف الفنون الصحفية والبيانات والبلاغات الصحفية، بالإضافة إلى كيفية تخطيط وتنفيذ الحملات الإعلامية، والتصدي للحملات المضادة، ومعرفة أخلاقيات الأداء المهني.
كما تضمن برنامج الورشة إكساب المشاركين مهارات التواصل الفعال والناجح وكتابة وصناعة المحتوى للمواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، بما فيها محتوى الفيديو والانفوجرافيك، إضافة إلى معارف آلية الكتابة الصحفية للإنترنت والتحرير الرقمي، وإعداد وإدارة المؤتمرات الصحفية.
ووفق برنامج الورشة، فإن المتدربون سيخضعون لمتابعة بعد الورشة وتقييم وإنتاج العديد من المواد الإعلامية المتعلق بأنشطتي الوزارتين التثقيفية والتواصلية مع المستهدفين.


التعليقات