اليمن: "رعاية الأطفال" تعلق عملياتها في مناطق سيطرة الحوثيين بعد وفاة أحد موظفيها داخل سجن بصنعاء
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 26 أكتوبر, 2023 - 05:19 مساءً
اليمن:

أعلنت منظمة رعاية الأطفال (Save the Children) تعليق عملياتها الإنسانية في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، شمال اليمن، غداة مقتل أحد موظفيها في سجن للجماعة بصنعاء.
وقالت المنظمة في بيان أصدرته اليوم الخميس: "نشعر بالحزن الشديد لتأكيد وفاة هشام الحكيمي، مدير قسم الأمن والسلامة بمكتبنا في اليمن، أثناء احتجازه في صنعاء، وفي ظل هذه الظروف، سنقوم بتعليق عملياتنا في شمال البلاد بأثر فوري".
وأضاف البيان أن سلطات جماعة الحوثيين كانت قد اعتقلت الحكيمي في التاسع من شهر سبتمبر خارج أوقات عمله في المنظمة، دون أن توجه أي اتهامات له أو تتخذ أي إجراءات قانونية في حقه أو حتى توضح أسباب احتجازه.
وأشارت إلى أن الحوثيين قاموا بإخفائه نهائياً ورفضوا طوال 50 يوماً من احتجازه السماح برؤيته أو التواصل معه، وقالت: "على الرغم من المحاولات المتكررة من قبل عائلته والممثلين القانونيين وفريق منظمة رعاية الأطفال، لم يتمكن أحد من رؤيته أو التحدث معه طوال فترة احتجازه بأكملها".
ودعت المنظمة إلى فتح تحقيق مستقل وفوري لتوضيح ظروف وملابسات وفاة موظفها هشام الحكيمي، البالغ من العمر 44 عاماً، وأب لأربعة أطفال، أثناء احتجازه في أحد سجون جماعة الحوثيين في العاصمة صنعاء.


التعليقات