اليمن: "مركز الأرصاد" يحذر من استمرار تأثيرات الحالة المدارية على المهرة وحضرموت وشبوة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 25 أكتوبر, 2023 - 12:01 مساءً
اليمن:

حذر المركز اليمني للأرصاد من استمرار تأثيرات الحالة المدارية "تيج" عبر أمطار غزيرة وصواعق رعدية في عدد من محافظات جنوب البلاد، رغم تلاشيها وتحولها إلى منخفض جوي.
وقال المركز في نشرته التحذيرية التي أصدرها صباح اليوم الأربعاء: "بالرغم من تلاشي الحالة المدارية لا تزال التأثيرات غير المباشرة تتسبب في حالة من عدم الاستقرار في الأجواء نتيجة استمرار تواجد الرطوبة العالية في طبقات الجو العليا".
وتوقعت النشرة استمرار هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً على أجزاء من محافظات المهرة ،حضرموت وشبوة، إضافة إلى مناطق متفرقة من الهضاب الداخلية والمرتفعات الغربية وصولا إلى السواحل الغربية.
وكشف المركز أن كميات الأمطار اللاحقة لانتهاء التاثيرات المباشرة للعاصفة المدارية "تيج" وصلت إلى مستويات قياسية، حيث سجلت محطات الرصد الجوي في المهرة بين (236 - 463) ملم في المهرة، و95 ملم في سقطرى و7.2 ملم في مكلا حضرموت، علماً أن "الأمطار كانت أكثر غزارة خارج نطاق محطات الرصد".
ونبهت النشرة، قاطني المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، عدم المجازفة بالعبور في الأودية وضرورة الابتعاد عن الأماكن المنخفضة تجنباً للسيول التي قد تعرض حياتهم للخطر.


التعليقات