واشنطن: ليندركينغ يستعرض مساء اليوم دور الدبلوماسية الأمريكية في نجاح عملية إنقاذ "صافر"
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 24 أكتوبر, 2023 - 10:17 صباحاً
واشنطن: ليندركينغ يستعرض مساء اليوم دور الدبلوماسية الأمريكية في نجاح عملية إنقاذ

ينظم معهد السلام الأمريكي (USIP)، اليوم الثلاثاء، ندوة حول دور الدبلوماسية الأمريكية في نجاح عملية إنقاذ "صافر" العائمة قبالة السواحل الغربية لليمن، والحيلولة دون وقوع تسرب نفطي ستطال أثاره كافة الدول المشاطئة للبحر الأحمر وطرق التجارة الدولية.
وقال المعهد في بلاغ صحفي، إنه يستضيف اليوم الثلاثاء؛ الساعة 11 صباحاً بتوقيت نيويورك (السادسة مساء بتوقيت اليمن)، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، في محادثة حول الدور الرئيسي الذي لعبته الدبلوماسية الأمريكية سواء بالدعم المباشر أو وراء الكواليس، في إنجاح تنفيذ الخطة الأممية الخاصة بإنقاذ خزان "صافر"، والحيلولة دون وقوع كارثة نفطية على الساحل اليمني.
وأضاف البلاغ، أن المحادثة التي ستديرها الرئيسة والمديرة التنفيذية للمعهد، ليز غراندي، سيسلط فيها ليندركينغ الضوء على الأساليب الدبلوماسية التي اتبعتها الولايات المتحدة في التعامل مع مشكلة خزان "صافر"، عبر حشد الجهود الدولية من أجل توفير التمويل اللازم لتنفيذ عملية الإنقاذ. 
وأشار إلى أن ليندركينغ سيستعرض، خلال المحادثة، أسلوب دبلوماسية واشنطن في إنجاح هذه العملية كنموذج للقوة الناعمة الأمريكية المعاد تنشيطها في الشرق الأوسط في المستقبل، وكيفية الاستفادة من ذلك لمنع الأزمات المستقبلية بالتنسيق عبر النظام الدولي.
كما سيتحدث المبعوث الخاص عن عملية إنقاذ "صافر" التي تأتي ضمن السياق الأوسع لجهود إنهاء الحرب وإرساء السلام في اليمن.


التعليقات