اليمن: تدريب 14 إعلامياً بوزارتي التربية والزراعة على المهارات الصحفية وإعداد الاستراتيجيات
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 22 أكتوبر, 2023 - 10:02 مساءً
اليمن: تدريب 14 إعلامياً بوزارتي التربية والزراعة على المهارات الصحفية وإعداد الاستراتيجيات

دشن الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين ودعم تنفيد سياسات الإصلاحات، وبالتعاون مع منظمة (CRS)، ورشة تدريبية لتطوير مهارات مجموعة من الكوادر الإعلامية في وزارتي التربية والزراعة والثروة السمكية.
وتستهدف الورشة التي بدأت أعمالها اليوم الأحد، في عدن، إكساب 14 إعلامياً من منتسبي الوزارتين مهارات فنون التحرير الصحفية مثل التقارير والتحقيقات والحوارات، وخطوات إعداد المادة الصحفية، إضافة إلى المعارف والمهارات اللازمة لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي وفن التخاطب والتأثير على الآخرين.
وأكدت المدير التنفيذي لـ"جهاز استيعاب تعهدات المانحين"، الدكتورة أفراح الزوبة، أن هذه الورشة تأتي ضمن مشروع التقييم المؤسسي الذي ينفذه الجهاز في عدد من مؤسسات الدولة، وسيتبعها برنامح متابعة وتقييم وإنتاج العديد من المواد الإعلامية المتعلق بأنشطة الوزارتين التثقيفية والتواصلية مع المستهدفين.
وأشارت الزوبة إلى أن الجهاز التنفيذي يعتزم مواصلة تنظيم العديد من الفعاليات المماثلة التي تهدف إلى تطوير كوادر الوزارتين فيما يتعلق بالإعلام والتواصل وإعداد الاستراتيجيات في ذات المجال.
ودعت المشاركين إلى الحضور الفاعل والتفاعل الإيجابي مع الورشة وتنفيد مخرجاتها في الواقع العملي وبما يضمن الاستمرارية.
هذا وتستمر الورشة التدريبية على مدى خمسة أيام، يتلقى خلالها المشاركون تدريبات متنوعة في مهارات العمل الصحفي والتواصل الفعال وطرق التصدي للحملات المضادة والمهارات اللازمه للتواصل الاجتماعي.


التعليقات