نيويورك: البرنامج الإنمائي يطلق أوائل نوفمبر القادم تقرير قياس الفقر في اليمن
يمن فيوتشر - الخميس, 19 أكتوبر, 2023 - 10:24 صباحاً
نيويورك: البرنامج الإنمائي يطلق أوائل نوفمبر القادم تقرير قياس الفقر في اليمن

يعقد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، أوائل الشهر القادم، فعالية إلكترونية لإطلاق التقرير الجديد بشأن قياس الفقر في اليمن وأهم المؤشرات والبيانات المحدثة في هذا الجانب.
وقال البرنامج في بلاغ صحفي، إنه سينظم يوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023، وبالتعاون مع مبادرة أكسفورد لمكافحة الفقر والتنمية البشرية (OPHI OXFORD)، فعالية لإطلاق تقرير قياس الفقر في اليمن الذي يحمل في نسخته الحديثة مؤشرات وبيانات جديدة حول هذا الجانب بعد أن تم تطويره ليتضمن العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى الحرمان لدى الأفراد والأسر.
وأضاف البلاغ أن الفعالية التي ستبدأ الساعة الثالثة عصراً (بتوقيت اليمن)، عبر تطبيق (ZOOM)، ستتضمن عروض تقديمية عن أهم المؤشرات الفقر الوطني في اليمن وبيانات بشأن الحرمان الذي يعانيه الملايين في البلاد جراء الحرب المدمرة التي لا تزال مستمرة منذ نحو تسع سنوات.
وأشار إلى أن الفعالية ستتضمن أيضاً، حلقة نقاش بمشاركة عدداً من الخبراء في مجال التنمية لمناقشة أهم أشكال الحرمان التي يواجهها ملايين السكان في اليمن وطرح رؤى بشأن كيفية القضاء على الفقر كمدخل على طريق تحقيق تنمية شاملة ومستدامة في البلاد.
وأوضح البرنامج الإنمائي أن التقرير الجديد، هو نتاج تعاون ثنائي مع مبادرة أكسفورد لمكافحة الفقر والتنمية البشرية، بهدف التعرف على أهم أشكال الحرمان التي يواجهها السكان في اليمن.


التعليقات