اليمن: تحالف الأحزاب والقوى اليمنية يدعو لمقاطعة الدول المطبعة مع إسرائيل وداعميها
يمن فيوتشر - الايام: الاربعاء, 18 أكتوبر, 2023 - 10:43 مساءً
اليمن: تحالف الأحزاب والقوى اليمنية يدعو لمقاطعة الدول المطبعة مع إسرائيل وداعميها

أدان التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية ما وصفه بالتواطؤ الدولي إزاء الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، أمام مرأى ومسمع العالم، والتي كان آخرها الهجوم بغارات جوية على مستشفى المعمداني الأهلي في مدينة غزة ما أوقع مئات القتلى والجرحى، مطالبًا بموقف رسمي وشعبي عربي يقاطع الدول المطبعة مع إسرائيل والداعمة للكيان الإسرائيلي.

وعبر التحالف في بيان له اليوم، عن استنكاره لهذا الانحياز الكلي للغرب والمجتمع الدولي لصالح الكيان الإسرائيلي المحتل، مهيبًا بكل شعوب العالم كسر جدار الصمت والانتفاضة في وجه هذه الجرائم ضد الإنسانية وإنقاذ الشعب الفلسطيني في غزة من جرائم الإبادة.

وقال البيان: "بات جليًا أمام الشعوب العربية فشل مشاريع التطبيع مع هذا الكيان المجرم، وبات لزامًا على دول الأمة العربية وكل أحرار العالم اتخاذ موقف جادٍ وفوريٍ وصارم يعيد الاعتبار لمعاني الإنسانية والقيم المشتركة، ويعلن براءته من أعمال الكيان المنافية لكل المبادئ والقوانين والمواثيق الدولية، ووقف كل أعمال التطبيع وإلغاء كل الاتفاقيات التي وقعت معه وقطع علاقات الدول التي أقامتها مع هذا الكيان الهمجي، وعدم قمع المظاهرات الشعبية السلمية التي تخرج للتعبير عن رفضها للصلف الإسرائيلي".

ودعا البيان كل شعوب الأمة العربية إلى "مقاطعة كل المنتجات والشركات الإسرائيلية والشركات والمنتجات الداعمة لها وكل ما يمت للكيان الصهيوني المحتل وداعميه بصلة".. مطالبًا في الوقت نفسه "الأمم المتحدة وكل الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بالقانون الدولي وحقوق الإنسان التحرك الجاد والفوري والعاجل لوقف مجازر الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتجريم قادته وإحالتهم إلى الجنايات الدولية".

وأكد التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الكيان الصهيوني المحتل وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.. داعيًا جامعة الدول العربية إلى عقد قمة طارئة لاتخاذ قرارات مصيرية تحفظ للأمة العربية ماء وجهها وتستعيد كرامتها وتنتصر لأطفال ونساء ورجال غزة والشعب الفلسطيني عامة الذين يُذبحون الآن من الوريد إلى الوريد وتملأ استغاثاتهم الأرجاء.


التعليقات