طوفان الأقصى: إسرائيل تعترف بقصف مستشفى المعمداني في غزة
يمن فيوتشر - خاص الاربعاء, 18 أكتوبر, 2023 - 12:38 مساءً
طوفان الأقصى: إسرائيل تعترف بقصف مستشفى المعمداني في غزة

أقر متحدث باسم مكتب نتنياهو بمسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الهجوم الذي استهدف المستشفى الأهلي المعمداني وسط قطاع غزة، قبل أن يتم تتلافى الحكومة الإسرائيلية الأمر لاحقاً لنشر رواية جديدة تحمل بموجبها إحدى الفصائل الفلسطينية المسؤولية.
ونشر المتحدث الرسمي باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، حنانيا نفتالي، والذي تم تعيينه قبل نحو أسبوع، تغريدة على حسابه بمنصة "إكس"، عقب قصف المستشفى، يقول فيها: "عاجل: سلاح الجو الإسرائيلي يقصف قاعدة تابعة لحماس داخل مستشفى في غزة.. مقتل عدد من الإرهابيين.. ومن المفجع أن حماس تطلق الصواريخ من المستشفيات والمساجد والمدارس، وتستخدم المدنيين كدروع بشرية.  #حماس_هي_داعش".,
غير أنه قام بحذف التغريدة لاحقاً، ليتم التسويق لرواية إسرائيلية جديدة تتهم فيها حركة "الجهاد الإسلامي" بارتكاب الحادثة، حيث قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، جوناثان كونريكوس، إن الضربة التي تعرض لها مستشفى الأهلي المعمداني في غزة كانت بسبب "إطلاق فاشل من قبل حركة الجهاد الإسلامي".
وخلف القصف الذي تعرض له المستشفى مقتل ما لا يقل عن 500 شخص، في أكبر عدد لضحايا بحادثة واحدة منذ بدء الحرب بين حماس وإسرائيل قبل 12 يوماً. 
يذكر أن حساب المتحدث الرقمي نفتالي، هو نفس الحساب الذي نشر رواية "قيام حماس بقطع رأس أربعين طفلاً"، وهي الرواية التي ثبت عدم صحتها.


التعليقات