طوفان الأقصى: الجيش الإسرائيلي يدعو سكان غزة للانتقال إلى منطقة المواصي
يمن فيوتشر - الحرة الاربعاء, 18 أكتوبر, 2023 - 09:52 صباحاً
طوفان الأقصى: الجيش الإسرائيلي يدعو سكان غزة للانتقال إلى منطقة المواصي

حث الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، سكان غزة على الانتقال لمنطقة المواصي جنوبي القطاع، قائلا إنه "سيتم توجيه المساعدات الإنسانية الدولية إليها في حالة الضرورة".
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن الجيش "يأمر سكان غزة بالتنقل إلى المنطقة الإنسانية في منطقة المواصي، التي سيتم توجيه المساعدات الإنسانية الدولية إليها في حالة الضرورة".
وأضاف أدرعي في تدوينة على منصة "إكس": "جيش الدفاع يواصل مناشدة سكان شمالي القطاع ومدينة غزة، الانتقال إلى منطقة المواصي الواقعة جنوبي وادي غزة، ويعلن عن توصيته بالتنقل إلى المناطق المفتوحة غربي خان يونس، في منطقة المواصي".
تأتي تصريحات أدرعي، بعد ساعات من الضربة على مستشفى بمدينة غزة، والتي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 500 شخص، وخلقت سجالا حول الجهة المسؤولة عنها.
ففي وقت قالت فيه وزارة الصحة الفلسطينية إن الضحايا سقطوا جراء "غارة إسرائيلية"، قال الجيش الإسرائيلي إن تحقيقاته "أثبتت أن صاروخا أطلقته حركة الجهاد الإسلامي سقط على المستشفى"، وهو ما نفته الحركة.
وبحسب مصادر إغاثية، تحتشد مئات الشاحنات على الطريق الممتد على 40 كيلومترا بين العريش في مصر ورفح، إذ تشترط القاهرة إدخال المساعدات إلى القطاع الفلسطيني مقابل فتحه أمام مئات الفلسطينيين الذين يحملون جوازات سفر أجنبية ويرغبون في الخروج، وفقا لفرانس برس.
وكانت إسرائيل قد أعلنت الحرب في الثامن من أكتوبر، بعد يوم من اختراق مسلحي حركة حماس السياج الحدودي الشائك وتنفيذهم هجمات على مقرات عسكرية وبلدات مجاورة، خلفت أكثر من 1400 قتيل، معظمهم من المدنيين.
في الناحية المقابلة، أدى الرد الإسرائيلي على هجمات حماس في 7 أكتوبر، المتمثل بقصف متواصل على قطاع غزة، إلى مقتل أكثر من 3000 شخص، غالبيتهم من المدنيين.


التعليقات