مراكش: وفد حكومي يبحث دعم دولي لمشاريع الطاقة في اليمن
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 17 أكتوبر, 2023 - 09:34 مساءً
مراكش: وفد حكومي يبحث دعم دولي لمشاريع الطاقة في اليمن

بحث وفد حكومي يمني مع فريق من البنك الدولي إمكانية دعم مشاريع الطاقة ورفع مستوى الإمداد الكهربائي والخدمات العامة والمرافق الحيوية في كافة المحافظات.
جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير التخطيط في الحكومة المعترف بها، واعد باذيب ووزير الكهرباء مانع بن يمين، اليوم الثلاثاء في مراكش المغربية، مع المدير الإقليمي لقطاع البنية التحتية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي بول نومبا أوم، ومدير قطاع البنية التحتية بالمنطقة السيد ميشال روجي.
وناقش الجانبان دعم البنك الدولي لمشاريع الطاقة في محافظات الجمهورية والدراسات الفنية الخاصة بهذه المشاريع، خاصة المخطط الرئيسي لتطوير البنية التحتية للطاقة في مدينة عدن، المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.
كما تناولت المباحثات آليات تعزيز التحول الرقمي وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودعم ربط اليمن كمحطة إنزال في الخط الدولي الجديد، إضافة إلى سبل تفعيل التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدعم هذه القطاعات الحيوية.
وأشار وزيري التخطيط والكهرباء إلى أهمية دور البنك الدولي في دعم المشاريع التنموية ذات الأولوية في المرحلة الراهنة، والمشاريع التي يمولها في مجال تطوير قطاع الكهرباء، وبما يسهم في رفع مستوى الإمداد الكهربائي وتحسين الخدمات العامة والمرافق الحيوية.
وأكد فريق البنك الدولي التزامه بمواصلة دعم قطاع الكهرباء والاتصالات في اليمن، مع ضرورة التنسيق المشترك مع الجهات المحلية لضمان تنفيذ المشاريع الممولة منه بالشكل الأمثل وبما يحقق الهدف منها.


التعليقات