طوفان الأقصى: 6000 قنبلة في 6 أيام لإسرائيل على غزة ومثلها في عام كامل للولايات المتحدة على أفغانستان
يمن فيوتشر - مونت كارلو الجمعة, 13 أكتوبر, 2023 - 10:57 مساءً
طوفان الأقصى: 6000 قنبلة في 6 أيام لإسرائيل على غزة ومثلها في عام كامل للولايات المتحدة على أفغانستان

 

قال سلاح الجو الإسرائيلي يوم الخميس إنه أسقط “حوالي 6000 قنبلة ضد أهداف تابعة لحماس” في غزة منذ هجوم يوم السبت، وهو ما يعادل تقريبًا عدد القنابل التي استخدمتها الولايات المتحدة في أفغانستان في عام كامل.
وذكرتصحيفة واشنطن بوست، نقلاً عن مارك جارلاسكو، المستشار العسكري في منظمة باكس من أجل السلام الهولندية، أن إسرائيل "تسقط في أقل من أسبوع ما أسقطته الولايات المتحدة في أفغانستان خلال عام، في منطقة أصغر بكثير وأكثر كثافة سكانية، حيث ستتضخم الأخطاء".
وقال جارلاسكو، وهو أيضًا محقق سابق في جرائم الحرب التابعة للأمم المتحدة في ليبيا، للصحيفة نقلاً عن سجلات القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية، إن أكبر عدد من القنابل التي تم إسقاطها خلال عام في الحرب في أفغانستان كان يزيد قليلاً عن 7423. ووفقا للأمم المتحدة، خلال الحرب بأكملها في ليبيا، أفاد الناتو بإسقاط أكثر من 7600 قنبلة وصاروخ من الطائرات، حسبما ذكرت الصحيفة.
وقالت القوات الجوية إنها استهدفت مراكز قيادة حماس والبنية التحتية العسكرية ومواقع إنتاج الأسلحة وأنظمة الصواريخ وأصول المخابرات، مما أسفر عن مقتل مئات النشطاء.
وأضاف: "سنواصل الهجوم بقوة وبلا هوادة طالما كان ذلك ضروريا".
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الجمعة، مقتل 1799 فلسطينياً، بينهم 583 طفلاً جرّاء الغارات الإسرائيلية على غزة، منذ الهجوم الذي نفّذته «حماس» السبت، في إسرائيل.
ويستمر سلاح الجو الإسرائيلي في تكثيف الغارات الجوية على قطاع غزة لليوم السابع مع تزايد عدد القتلى والمخاوف من وقوع كارثة إنسانية في القطاع الفلسطيني المحاصر.


التعليقات