جنيف: فعالية نقاشية غداً حول دعم العدالة والمصالحة في اليمن
يمن فيوتشر - الخميس, 05 أكتوبر, 2023 - 08:15 مساءً
جنيف: فعالية نقاشية غداً حول دعم العدالة والمصالحة في اليمن

تعقد عدداً من المنظمات الحقوقية المحلية والدولية غداً الجمعة فعالية نقاشية حول قضية العدالة والمصالحة في اليمن، وكيفية دعمها من أجل تحقيق سلام مستدام في البلاد.
وقال المركز العالمي لمسؤولية الحماية (GCR2P)، في بلاغ صحفي، أن الفعالية، أنه سينظم بالتعاون مع عددٍ من المنظمات الحقوقية والبعثات البلوماسية في جنيف، يوم الجمعة 6 أكتوبر الجاري، فعالية نقاشية تتناول مسألة العدالة والمصالحة في اليمن، وكيفية دعمها لضمان سلام شامل ومستدام في البلاد.
وأضاف البلاغ أن الفعالية ستشهد مشاركة واسعة من قبل مجموعة من المنظمات الحقوقية اليمنية والعربية والدولية والبعثات الدبلوماسية الأوروبية والأمريكية الدائمة لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، وتأتي كحدث جانبي على هامش الدورة العادية الـ54 لمجلس حقوق الإنسان والتي تنعقد خلال الفترة بين 11 سبتمبر 2023 و13 أكتوبر 2023.
وأوضحت المديرة التنفيذية للمركز العالمي لمسؤولية الحماية، سافيتا بوندي، في حسابها على منصة "إكس"، أن الفعالية تهدف إلى  إجراء مناقشة حول الطرق التي يمكن بها للمجتمع الدولي دعم العدالة والمصالحة الشاملة التي تركز على الضحايا في اليمن، بما في ذلك المساءلة والتعويضات والإنصاف.
وأكدت بوندي أن السلام المستدام والشامل والدائم في اليمن لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال السعي الجاد إلى إرساء المصالحة التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بضمان العدالة والإنصاف للضحايا.


التعليقات