الدوحة: "الهلال القطري" يدشن تأھیل وتشغيل مشاريع للمیاه بأكثر من 600 ألف دولار في أربع محافظات يمنية
يمن فيوتشر - الاربعاء, 04 أكتوبر, 2023 - 06:40 مساءً
الدوحة:

دشن الهلال الأحمر القطري (QRCS) مشروعاً جديداً لتأهيل وتشغيل عدد من مشاريع المياه في أربع محافظات يمنية، بتكلفة أكثر من 600 ألف دولار.
وقال مكتب الهلال القطري في اليمن، في بيان أصدره اليوم الأربعاء: "مشروع (تأھیل مشاریع المیاه) یتضمن تأھیل وتشغیل 50 مشروع لتأمین الاحتیاجات من میاه الشرب والاستخدام الشخصي بتكلفة إجمالیة قدرھا 603,556 دولار، ممولة من تبرعات أھل الخیر والعطاء في قطر".
وأضاف البيان أن هذه المشاريع تتوزع على أربع محافظات، هي: الضالع وریمة وتعز وإب، ويبلغ عدد المستفيدين منها 23,750 شخصاً في هذه المحافظات.
وأوضح أن المشروع یھدف إلى رفع كفاءة مصادر المیاه من خلال توفیر منظومات الضخ والطاقة، وإنشاء خزانات التجمیع وجدران الحمایة وغرف التحكم، بالإضافة إلى تغطية الآبار وتركيب وتوصيل شبكات توزيع المياه مع ملحقاتھا.
وأشار البيان إلى أن تدشين المشروع الجديد، يأتي عقب الانتھاء من تنفیذ مشاریع میاه المرحلة الثالثة، التي انطلقت قبل عام ونصف، وتضمنت حفر بئرین ارتوازیین، وحفر وتشغیل 103 آبار یدویة، إضافة إلى تأھیل 46 مشروع میاه بتكلفة بلغت 1,324,970 دولار، وتم "تسليمها إلى المجتمعات والسلطان المحلیة بالقرى المستھدفة في محافظات تعز والضالع ولحج وإب والمحویت وریمة وصعدة".


كلمات مفتاحية:

الهلال الاحمر القطري
التعليقات