بيروت: نصر الله يصف مبادرة الرياض لليمن بالخدعة ويدعو السعوديين والاميركيين الى عدم مضيعة الوقت
يمن فيوتشر - متابعات: الجمعة, 02 أبريل, 2021 - 12:03 مساءً
بيروت: نصر الله يصف مبادرة الرياض لليمن بالخدعة ويدعو السعوديين والاميركيين الى عدم مضيعة الوقت

دافع زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله اليوم الاربعاء، عن موقف حلفائه الحوثيين في اليمن الرافض للمبادرة السعودية بشأن وقف اطلاق نار شامل، واحياء العملية السياسية المتعثرة في البلاد، واصفا العرض السعودي بالخدعة الكبيرة.
وانتقد الزعيم الشيعي المدعوم من ايران، ما وصفها بالحرب الاعلامية والسياسية "على المجاهدين في اليمن"، قائلا انها "تصور المشهد بشكل خاطئ من خلال القول بأن السعودية تريد وقف الحرب وأنصار الله يرفضون وقفها". 
و زعم نصر الله، ان المعروض على حلفائه في اليمن "ليس وقف الحرب، بل وقف اطلاق النار، واستمرار بقية أشكال الحرب على اليمن"، حد تعبيره.
اضاف: "يقولون لليمنيين تعالوا لوقف إطلاق النار لكن مع إقفال المطار والموانئ و عدم ادخال أي شيء، وبعدها نذهب للتفاوض السياسي وحل باقي المشاكل، وهذا خداع كبير".
وخاطب نصر الله، السعودييين، والامريكيين بأنهم "يضيعون الوقت" من خلال "الخداع الكبير الذي لا ينطلي حتى على أطفال اليمن"، ممتدحا المفاوضين الحوثيين بوصفهم "كبارا في السياسة والحكمة، ولا يمكن خداعهم"، وفق الخطاب الذي يمكن ان يفسر ضمن املاءات المعسكر الايراني والتأكيد على واحدية ملفاته في المنطقة.
وقال نصر الله، "ان وقف إطلاق النار دون رفع الحصار يعني أن قوى العدوان تحاول تحقيق ما عجزت عنه عسكريا عبر الضغط الاجتماعي". 
واعتبر ذلك محاولة من  قوى العدوان من اجل "دفع اليمنيين للتفاوض تحت الضغط الإنساني وانتشار الأوبئة والأزمات الاقتصادية"، في وقت باتت فيه يد حلفائه الحوثيين "هي العليا".
كما جدد النصح للحكومة السعودية بالقول "لا تضيعوا وقتكم، الخداع لن يجدي نفعا، واذهبوا لوقف الحرب ورفع الحصار اولا".


التعليقات