اليمن: العرادة يثني على التدخلات الانسانية الممولة كويتيا عبر مؤسسة التواصل للتنمية
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 03 أكتوبر, 2023 - 10:51 مساءً
اليمن: العرادة يثني على التدخلات الانسانية الممولة كويتيا عبر مؤسسة التواصل للتنمية

ناقش عضو المجلس الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة، اليوم الثلاثاء مع رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية رائد إبراهيم تدخلات ومشاريع المؤسسة الحالية والمستقبلية لدعم القطاعات الأساسية في محافظة مأرب بدعم وتمويل كويتي.
وتطرق رئيس مؤسسة التواصل إلى المشاريع قيد التنفيذ في محافظة مأرب ونسبة الإنجاز فيها وأبرزها مشروع إنشاء مركز الكويت الطبي للأطراف الصناعية في هيئة مستشفى مأرب العام، ومشروع إنشاء مدرسة إدريس للتعليم الأساسي، مشيراً إلى أن التكلفة الإجمالية لتلك المشاريع بلغت 6 ملايين دولار. 
كما تم في اللقاء  استعراض المشاريع المنفذة في القطاعات الصحية والتعليمية والتنموية ومشاريع إيواء النازحين وفي مقدمتها مشروع قرية الخليفي للنازحين بمديرية الوادي بالإضافة إلى مشروع بناء وتركيب مصنع للأكسجين في مستشفى كرى العام، وكذلك بناء وتجهيز مستشفى تخصصي لرعاية المرأة والطفل في حي الروضة بمدينة مأرب.
 وأشاد عضو المجلس الرئاسي بدور مؤسسة التواصل الإنساني الرائد في مساعدة النازحين وتلبية جزء من احتياجاتهم الضرورية الملحة والتخفيف من معاناتهم.. مؤكداً أهمية تلك المشاريع وأثرها التنموي في تحديث البنى التحتية للقطاعات الخدمية الأساسية في محافظة مأرب وضمان استدامتها على المدى البعيد.


التعليقات