اليمن: ورشة تحسين الشراكة الإنسانية بين الحكومة والمنظمات الدولية تنعقد الأسبوع القادم
يمن فيوتشر - الإثنين, 02 أكتوبر, 2023 - 10:59 صباحاً
اليمن: ورشة تحسين الشراكة الإنسانية بين الحكومة والمنظمات الدولية تنعقد الأسبوع القادم

تنعقد الأسبوع القادم ورشة العمل الخاصة بتحسين الشراكة الإنسانية بين الحكومة اليمنية المعترف بها والمنظمات الدولية، بهدف مساندة الجهود الرسمية في مواجهة الأزمات المتعددة التي أفرزتها الحرب وتخفيف المعاناة الإنسانية.
وبحسب وكالة الأنباء الحكومية، فقد بحث نائب وزير التخطيط نزار باصهيب، الأحد، في عدن، مع  نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الاوتشا) في اليمن سعيد حرسي، تعزيز الجهود المشتركة لمواجهة تحديات الأوضاع الراهنة للبلاد في الجوانب الإنسانية والإغاثية والتنموية.
كما ناقش الجانبان التحضيرات النهائية لعقد ورشة عمل حول تحسين الشراكات الإنسانية بين الجانبين الحكومي والمنظمات الدولية العاملة في البلاد، والمقرر عقدها الأسبوع القادم، والتي تهدف لمساندة الجهود الحكومية في مواجهة الأزمات التي أفرزتها الحرب وتخفيف المعاناة الإنسانية في مختلف المجالات.
وأكد باصهيب، أهمية تعزيز الجهود المشتركة وتنفيذ التدخلات اللازمة وفقا للخطة الحكومية مع التركيز على الانتقال بالمشاريع المقدمة من الجانب الإنساني إلى التنموي والموائمة بينهما، خاصة بالنسبة للمناطق والفئات الأشد احتياجا، وضرورة تفعيل الرقابة والتقييم على تنفيذ هذه المشاريع.


التعليقات