اليمن: جماعة الحوثي تقول بان تعليق رحلات اليمنية عبر مطار صنعاء مؤشر على عدم جدية خصومها في السلام
يمن فيوتشر - الأحد, 01 أكتوبر, 2023 - 12:43 صباحاً
اليمن: جماعة الحوثي تقول بان تعليق رحلات اليمنية عبر مطار صنعاء مؤشر على عدم جدية خصومها في السلام

قالت جماعة الحوثي ان الاعلان عن تعليق رحلات الخطوط الجوية اليمنية عبر مطار صنعاء الدولي، هو مؤشر على عدم جدية دول التحالف في التوجه للسلام.
وزعمت وزارة النقل التابعة لجماعة الحوثيين بأن ادعاءات إدارة الشركة في عدن بأن أرصدتها مجمدة أو محظورة هو ادعاء كاذب ومحض افتراء.
واكدت بان صرف كافة مرتبات ومستحقات موظفي الشركة في جميع مناطق الجمهورية اليمنية  يتم من أرصدتها في صنعاء والتي تصل إلى اثنين مليون دولار شهرياً.
وذكرت وزارة النقل في حكومة الحوثيين في بيان بانه تم خلال الفترة السابقة صرف ما يقارب ستة وثلاثون مليون دولار من أرصدة الشركة في صنعاء لمواجهة النفقات التشغيلية خلال الفترة السابقة.
وأشارت الى أنه تم صرف 10 ملايين دولار من قيمة الطائرة التي تم شراؤها مؤخرا (A320) من أرصدة الشركة في صنعاء حسب التفاهمات بين المعنيين في إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية.
وأكدت انها ملتزمة بتنفيذ الاتفاق مع إدارة الشركة في عدن بالصرف من حساب الشركة بالشكل الذي يحفظ مال الشركة ويضمن سلامة إجراءات الصرف بواقع 60 % من صنعاء و 40 % من عدن مقابل استمرار التشغيل من مطار صنعاء إلى الأردن، وفتح وجهات مصر والهند.
واعتبرت ان ما ورد عن إدارة الشركة في عدن بإن أرصدة الشركة في صنعاء تصل إلى ثمانين مليون دولار، هو محاولة لإخفاء حقيقة أن للشركة أرصدة في حساباتها الأخرى في عدن والخارج تجاوزت مائة مليون دولار، حيث وقد تم الاتفاق على الصرف من جميع حسابات الشركة بنسب محددة سابقاً، حد زعمها.


التعليقات