اليمن: القوات الحكومية تعلن مقتل جندي واصابة اخرين بهجوم شنه الحوثيون على احتفال عسكري في صعدة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 30 سبتمبر, 2023 - 07:17 مساءً
اليمن: القوات الحكومية تعلن مقتل جندي واصابة اخرين بهجوم شنه الحوثيون على احتفال عسكري في صعدة

اعلنت القوات الحكومية عن مقتل جندي واصابة اخرين بهجوم شنه المقاتلون الحوثيون بطائرات مسيرة وقصف صاروخي ومدفعي متزامن استهدف حفلا عسكريا احيته قيادة محور علب - باقم في محافظة صعدة اليوم السبت احتفاء بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر.
وجاء في بيان لقيادة محور علب_ باقم محافظة صعدة ان جماعة الحوثي، استهدفت ب"عدوان سافر وهجوم ارهابي غادر،  ظهر يومنا هذا الحفل العسكري الذي احيته قيادة المحور  احتفاء بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة" .
وذكرت قيادة المحور العسكري المرابط قرب الحدود مع السعودية ان جماعة الحوثي " قامت بالهجوم على عدد من المواقع على طول الجبهة، وبالتزامن نفذت ضربات بالمدفعية والطيران المسير وصواريخ الكاتيوشا على موقع الاحتفال".
واشارت الى ان القوات الحكومية تصدت للهجوم وتمكنت من احباطه واسقاط عدد من الطائرات المسيرة في مسرح عمليات الجيش بمديرية باقم.
واعتبرت قيادة محور علب " هذا الاختراق الهمجي تحديا لكل المساعي الاقليمية والدولية الرامية الى احلال السلام، ويأتي استمرارا لسلسلة من الخروقات التي لم تتوقف منذ بدء سريان الهدنة المعلنة" .
وافادت بانه نتج عن هذا الاعتداء سقوط "شهيد وعدد من الجرحي".
واكد البيان احتفاظ قيادة المحور على بحق الرد "وانها لن تتوانى في القيام بواجباتها الوطنية ضمن مؤسسة الدفاع اليمنية وفي اطار قوات التحالف العربي".


التعليقات