اليمن: محافظ تعز يدعو المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين لإنهاء الحصار عن المدينة وفتح الطرق منها وإليها
يمن فيوتشر - الاربعاء, 27 سبتمبر, 2023 - 08:24 مساءً
اليمن: محافظ تعز يدعو المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين لإنهاء الحصار عن المدينة وفتح الطرق منها وإليها

جدد محافظ تعز نبيل شمسان، دعوته للمجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوط على جماعة الحوثيين لإجبارها على فك حصارها المتواصل منذ أكثر من 8 سنوات على المدينة، الواقعة جنوب غرب اليمن.
جاء ذلك خلال لقاء جمع المحافظ شمسان، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فاغن، اليوم الأربعاء في العاصمة الأردنية عمّان، بحثا فيه القضايا المتعلقة برفع الحصار عن المدينة وجهود إحلال السلام في البلاد.
ووفق وكالة الأنباء الحكومية، فقد طالب شمسان، المجتمع الدولي القيام بدوره في ممارسة الضغوط على جماعة الحوثيين من أجل فك الحصار الذي تفرضه على مدينة تعز وفتح كافة الطرق والمعابر منها وإليها، والانصياع للجهود الدولية والمبادرات الرامية لإحلال السلام في البلاد.
وشدد المحافظ على أن تعز تمثل محور أساسي في عملية السلام، وبالتالي فإن إنهاء حصارها وتخفيف المعاناة التي يواجهها أبناءها يمثل حجر الزاوية لنجاح أي تسوية سياسية شاملة للأزمة اليمنية.
من جهته، أكد السفير الأمريكي دعم بلاده لكل الجهود الرامية لإحلال السلام في اليمن والتخفيف من آثار الحرب وإنهاء معاناة اليمنيين، خاصة أبناء تعز جراء الحصار، وأيضاً التحول نحو مشاريع التنمية المستدامة في المحافظة.


التعليقات