اليمن: زعيم الحوثيين يعلن توجه جماعته لتشكيل "حكومة كفاءات" في اطار ما اطلق عليه "التغيير الجذري"
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 27 سبتمبر, 2023 - 05:16 مساءً
اليمن: زعيم الحوثيين يعلن توجه جماعته لتشكيل

اعلن زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي توجه جماعته لتشكيل "حكومة كفاءات" تجسد الشراكة الوطنية، في اطار ما اسماها المرحلة الاولى من "التغيير الجذري" التي اطلقها اليوم الاربعاء، في مسعى لاحتواء حالة التذمر والغضب الشعبي المتصاعد ضد استشراء الفساد وتفاقم الضائقة المعيشية في مناطق نفوذ الجماعة شمالي اليمن.
وفي كلمة متلفزة، خاطب عبدالملك الحوثي انصار جماعته الذين احتشدوا في العاصمة صنعاء وعدد من المدن الرئيسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي، قائلا "المرحلة الأولى للتغيير الجذري هي بإعادة تشكيل الحكومة، لحكومة كفاءات تجسد الشراكة الوطنية يتم فيها تصحيح السياسات وأساليب العمل بما يخدم الشعب"، حد تعبيره.
 واكد الحوثي التمسك بالشراكة الوطنية والمفهوم الإسلامي للشورى ووحدة الشعب اليمني والمفهوم العام للمسؤولية الذي تتكامل فيه الأدوار، في رسالة تطمين على ما يبدو لحلفاء الجماعة في حزب المؤتمر الشعبي، الشريك الرئيس لها في الحكومة الحالية.
واشار الى انه ضمن المرحلة الأولى من التغيير الجذري، سيتم بالتوازي مع إعادة تشكيل حكومة كفاءات، العمل "على تصحيح وضع القضاء ومعالجة الاختلالات ورفده بالكوادر المؤهلة من علماء الشرع الإسلامي والجامعيين المتخصصين"، حد زعمه.


التعليقات