برلين: صحفية يمنية تطلق بودكاست على منصة المانية لدعم الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالتزامن مع الذكرى الحادية والستين لثورة سبتمبر
يمن فيوتشر - خاص الإثنين, 25 سبتمبر, 2023 - 01:45 مساءً
برلين: صحفية يمنية تطلق بودكاست على منصة المانية لدعم الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالتزامن مع الذكرى الحادية والستين لثورة سبتمبر

تطلق منصة أمل هامبورغ يوم غد، أولى حلقات بودكاست "أنت مش لوحدك" الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة من المهاجرين واللاجئين في ألمانيا. 
 ويعد البودكاست الذي تعده وتقدمة الصحفية اليمنية المقيمة في ألمانيا، سماح الشغدري أول برنامج نوعي في ألمانيا ودول الإتحاد الأوروبي يلفت انتباه المجتمع الى هذه الشريحة ويسلط الضوء حول التحديات والصعوبات التي يواجهونها في مختلف المجالات.
وقالت الشغدري، إن بودكاست "أنت مش لوحدك" يؤسس لفهم واسع لاحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال استضافة مختصين من محامين وإعلاميين وناشطين، وتقديم التوصيات والحلول المقترحة.
 وأكدت أنها اختارت يوم 26 سبتمبر لإطلاق أولى حلقات البودكاست، بالتزامن مع ذكرى الثورة اليمنية الأم، التي يحتفي اليمنيون يوم غد بذكراها الحادية والستين . 
وسيتم بث حلقتين شهرياً، حيث ستناقش عدد من القضايا المتعلقة بحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ومشاكلهم والعوائق التي تواجه ذوي الاعاقة البصرية، والصم والبكم، وطرق تطوير قدراتهم في الحصول على الخدمات الخاصة بهم.
 كما تم تخصيص حلقات للحديث عن المعوقات الفردية والمجتمعية والحكومية، التي تجعل  الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من اللاجئين والمهاجرين في ألمانيا غير قادرين على الإندماج وبحث طرق حلها.


التعليقات