اليمن: الحكومة المعترف بها تبدأ غداً السبت حملة تحصين أكثر من 1.2 مليون طفل ضد الحصبة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 22 سبتمبر, 2023 - 06:14 مساءً
اليمن: الحكومة المعترف بها تبدأ غداً السبت حملة تحصين أكثر من 1.2 مليون طفل ضد الحصبة

تدشن الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، غداً السبت، وبالتعاون مع الشركاء الدوليين، حملة تحصين أكثر من مليون طفل ضد الحصبة والحصبة الألمانية، في المحافظات الواقعة ضمن نفوذها.
واستكملت وزارة الصحة ومكاتبها في المحافظات كافة الإجراءات والترتيبات الخاصة بتنفيذ الحملة التي تستمر خلال الفترة (23 - 28) سبتمبر الجاري، وتستهدف تحصين أكثر من مليون ومائتين وسبعة وستون ألف طفل وطفلة من عمر 6 أشهر إلى ما دون 5 سنوات، حتى لمن سبق تحصينهم. 
وتنفذ السلطات الصحية الحكومية حملة التحصين بدعم من شركائها الدوليين في منظمتي الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) والصحة العالمية (WHO) والتحالف العالمي للقاحات والتحصين (GAVI).
ومن المقرر أن يشارك ما مجموعه 3,025 فرقة ثابتة ومؤقتة تتكون من 6,897 عامل صحي ومشرف في تنفيذ الحملة التي ستشمل 121 مديرية في 13 محافظة ضمن نفوذ الحكومة.
ويأتي تنفيذ هذه الحملة الطارئة نتيجة تضاعف معدلات الإصابة بالحصبة والحصبة الألمانية بين الأطفال في معظم المحافظات اليمنية، ووسط تحذيرات دولية من استمرار تفشيه وعلى نحو مقلق خلال الفترات القادمة مالم يتم اتخاذ  إجراءات للحد منه.
ووفق تقارير أممية حديثة فإنه تم تسجيل 34,300 حالة اشتباه بالإصابة بالحصبة والحصبة الألمانية في اليمن؛ بينها نحو 413 حالة وفاة، فقط خلال السبعة الأشهر الأولى من العام الجاري 2023، أغلبها في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، شمالي البلاد.


التعليقات