القاهرة: البرلمان العربي يشيد بالجهود السعودية والعُمانية لإحلال السلام في اليمن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 18 سبتمبر, 2023 - 05:29 مساءً
القاهرة: البرلمان العربي يشيد بالجهود السعودية والعُمانية لإحلال السلام في اليمن

أشاد البرلمان العربي بالجهود التي تبذلها السعودية وعُمان بهدف وضع حل نهائي وشامل للنزاع المستمر في اليمن منذ أكثر من 8 سنوات والتوصل إلى سلام مستدام في البلاد.
وقال رئيس البرلمان العربي، عادل العسومي، في بيان أصدره تزامناً مع جولة المحادثات المنعقدة حاليا بين السعودية ووفد من جماعة الحوثيين  في الرياض، وبحضور وسطاء عُمانيين: "نثمن الجهود التي تبذلها السعودية وعُمان لإنهاء الحرب في اليمن وإحلال سلام شامل وعادل، استكمالاً لكافة المبادرات السابقة والمبادرة الخليجية التي مهدت الطريق لإستعادة الاستقرار وضمان ظروف الحياة الكريمة للشعب اليمني".
وعبر العسومي عن أمله أن تكسر الجهود الجارية الجمود في مسار السلام المتعثر منذ أكثر من عام، حتى يتمكن اليمنيون من "إنهاء حالة الحرب التي عاش فيها لسنوات وعانى خلالها من ظروف إنسانية صعبة، وأيضا العمل على إرساء قواعد الدولة الوطنية وتطوير مؤسساتها وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية لكافة أبناء الشعب".
وأشار رئيس البرلمان العربي إلى أن السعودية ومنذ بداية الأزمة في اليمن عام 2014 تقود "جهوداً كبيرة من أجل التوصل لحل سياسي شامل للأزمة، والسعي بجانب أشقائها للعمل على نزع فتيل النزاع والوصول بالبلاد إلى بر الأمان والاستقرار، ولاننسى المساعي الحثيثة التي قامت بها الدبلوماسية العمانية من أجل تقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف".


التعليقات