القاهرة: انطلاق الحوار الإقليمي لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة في المنطقة العربية غداً الاثنين
يمن فيوتشر - الأحد, 17 سبتمبر, 2023 - 08:03 مساءً
القاهرة: انطلاق الحوار الإقليمي لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة في المنطقة العربية غداً الاثنين

تنطلق غداً الاثنين في العاصمة المصرية القاهرة، فعاليات الحوار الإقليمي رفيع المستوى حول المشاركة السياسية للمرأة في المنطقة العربية وكيفية تعزيزها والنهوض بها، وذلك بمشاركة 11 دولة عربية؛ بينها اليمن.
وقالت منظمة المرأة العربية (AWO)، في بلاغ صحفي، أنها ستعقد بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) الحوار الإقليمي رفيع المستوى حول "تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في المنطقة العربية"، وذلك خلال الفترة (18 - 20) سبتمبر 2023.
وأضاف البلاغ أن الحوار الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، يهدف إلى "رسم خارطة طريق لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة في المنطقة العربية من خلال إشراك جميع الأطراف المعنية على المستوى الوطني وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى وضع استراتيجيات للتغلب على العقبات التي تحول دون مشاركتها السياسية الفاعلة".
وأوضحت المنظمة في بلاغها، إلى أن الحوار سيتضمن العديد من جلسات العمل التي ستكرس لمناقشة الوضع القائم للمشاركة السياسية للمرأة في المنطقة العربية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والفرص المتاحة للنهوض بهذه المشاركة، والتي سيقوم بعرضها عدد من الخبراء العرب والدوليين.
وأشارت المنظمة إلى أن الحوار سيشهد مشاركة واسعة من قبل القيادات النسائية في 11 دولة عربية، ممثلة بوزيرات المرأة وبرلمانيات والقائمات على الآليات الوطنية المعنية بالمرأة، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمات المجتمع المدني الفاعلة في مجال التمكين السياسي للمرأة، وممثلي المنظمة العربية للإدارات الانتخابية، وسيمثل اليمن الدكتورة شفيقة سعيد عبده، رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، وعضوة  المجلس التنفيذي للمنظمة.


التعليقات