اليمن: "الغذاء العالمي" يقول إن الواردات الغذائية إلى موانئ الحوثيين أكثر من ثلاثة أضعافها في الموانئ الحكومية
يمن فيوتشر - السبت, 16 سبتمبر, 2023 - 09:38 صباحاً
اليمن:

أفاد تقرير أممي حديث، إن الواردات الغذائية عبر الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، كانت أكثر من ثلاثة أضعافها في الموانئ الواقعة تحت نفوذ الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وذلك منذ مطلع العام الجاري 2023.
وقال برنامج الغذاء العالمي (WFP)، في تقرير أغسطس حول الأمن الغذائي في اليمن، إن حجم الواردات الغذائية عبر موانئ الحديدة والصليف على البحر الأحمر والخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين بلغ 2.344 مليون طن متري خلال الفترة بين يناير ويوليو 2023.
فيما كان حجم الواردات الغذائية إلى موانئ عدن والمكلا والواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها، وخلال نفس الفترة، 682 ألف طن متري فقط.
وبحسب التقرير فإن الواردات الغذائية الواصلة عبر الموانئ الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثيين كانت أكثر من تلك التي دخلت إلى الموانئ الواقعة ضمن نفوذ الحكومة بحوالي 344%، خلال السبعة الأشهر الأولى من العام 2023.
وأشار إلى أن الواردات الغذائية إلى عموم موانئ البلاد شهدت ارتفاعاً متواضعاً في الفترة بين يناير ويوليو من هذا العام وبنسبة 2% مقارنة بنفس الفترة من العام 2022، وسجلت موانئ عدن والمكلا زيادة في حجم واردات المواد الغذائية بنسبة 19% مقابل انخفاض بنسبة 2% في موانئ الحديدة والصليف على البحر الأحمر.


التعليقات