اليمن: الرئيس العليمي يدعو الى مزيد الضغوط الاوروبية لاجبار الحوثيين على الجنوح الى خيار السلام
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 12 سبتمبر, 2023 - 07:11 مساءً
اليمن: الرئيس العليمي يدعو الى مزيد الضغوط الاوروبية لاجبار الحوثيين على الجنوح الى خيار السلام

دعا الرئيس رشاد العليمي الى مزيد من الضغوط الاوروبية على الحوثيين من اجل الرضوخ للارادتين الشعبية والدولية، والجنوح الى خيار السلام.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم في عدن رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء فرنسا، والمانيا، هولندا، وفنلندا.
وفي اللقاء وضع فخامة الرئيس العليمي، السفراء الاوروبيين امام تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية، والجهود الاقليمية والدولية من اجل استئناف العملية السياسية، والبناء عليها لتحقيق الامن والاستقرار في البلاد.
كما احاط سفراء الاتحاد الاوروبي، بالتحديات والمخاطر المحدقة بأمن واستقرار المنطقة، مع تزايد تهديدات الحوثيين والتنظيمات الارهابية العابرة للحدود. 
واشاد الرئيس بمواقف دول الاتحاد الاوروبي الى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء الانقلاب.
من جانبهم اكد سفراء الاتحاد الأوروبي، استمرار دعم بلدانهم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، وتعزيز جهود الاصلاحات الحكومية في المحافظات المحررة على كافة الاصعدة.
واعرب السفراء الاوروبيون عن تقدير بلدانهم للتعاطي الايجابي الذي يبديه المجلس الرئاسي والحكومة مع المساعي الرامية لاحياء مسار السلام.


التعليقات