اليمن: الرئيس العليمي يلتقي وفدا من حلف اللقاحات العالمي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 12 سبتمبر, 2023 - 04:55 مساءً
اليمن: الرئيس العليمي يلتقي وفدا من حلف اللقاحات العالمي

استقبل الرئيس رشاد العليمي اليوم الثلاثاء، وفدا من حلف اللقاحات العالمي برئاسة السيدة آن كرونين، وبحضور ممثلين عن منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية.
تطرق اللقاء الى مجالات الشراكة مع التحالف العالمي للقاحات، والنجاحات المحققة في هذا المجال، خصوصا على صعيد مكافحة شلل الاطفال الذي تم التخلص منه مجددا في المحافظات المحررة، مع اهمية استمرار الضغوط على الحوثيين لانهاء حظرها  للقاحات المنقذة للحياة، وتمكين فرق التحصين من الوصول الى مناطق سيطرتها المنكوبة بمختلف الامراض والاوبئة.
وفي اللقاء اشاد الرئيس العليمي بالدعم المقدم من حلف اللقاحات العالمي، وخصوصا في مجال مكافحة الامراض والاوبئة، وتعزيز قدرات المنظومة الصحية اليمنية بسلاسل التبريد التي تشتد الحاجة اليها في كافة المحافظات.
كما اشاد الرئيس العليمي بالمؤسسة الصحية الوطنية، وطواقمها الطبية في مختلف المرافق والمحافظات، وجهودها المقدرة في انقاذ الارواح رغم الظروف والامكانيات الصعبة التي فاقمتها حرب جماعة الحوثي المدعومة من النظام الايراني.
ووجه الرئيس الحكومة بتقديم كل اشكال الدعم لانجاح حملة التحصين الوطنية التي تنطلق في 23 سبتمبر الجاري، وضمان وصولها الى كافة الاطفال المستهدفين بالحملة.


التعليقات