رياضة: "أولمبي اليمن" في مواجهة مصيرية أمام غوام وعينه على سقوط فيتنام
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 12 سبتمبر, 2023 - 11:26 صباحاً
رياضة:

يختتم منتخب اليمن الأولمبي مشاركته في التصفيات الآسيوية اليوم الثلاثاء، بمواجهة مصيرية مع منتخب غوام، متمسكاً بخيط رفيع للتأهل إلى نهائيات آسيا (قطر 2024).
ومن المقرر أن تنطلق المواجهة في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً (بتوقيت اليمن)، على استاد مدينة فييت تري الفيتنامية، وستكون المباراة منقولة مباشرة على قناة السعيدة.
ويدخل منتخب اليمن المواجهة وفي رصيده 3 نقاط فقط من فوز وخسارة، وليس أمامه في مواجهة اليوم سوى تحقيق الفوز وبنتيجة كبيرة من أجل إبقاء آماله في التأهل إلى النهائيات الآسيوية.
وفي حسابات التأهل، فليس أمام منتخب اليمن سوى سيناريوهين للنجاح في ذلك، الأول يتمثل بالفوز على غوام بأكثر من ستة أهداف بشرط هزيمة فيتنام من سنغافورة بأي نتيجة، لضمان تصدره للمجموعة الثالثة والتأهل مباشرة من بوابة المركز الأول.
أما السيناريو الثاني، فهو تحقيق الفوز وانتظار إمكانية التأهل كأحد أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات الـ11 المكونة للتصفيات، وهي حسابات معقدة، قد لا تتيح لمنتخب اليمن الحصول على أفضلية التأهل باعتبار وجود منتخبات تمتلك نقاط أو أهداف أكثر منه في المجموعات الأخرى.
وفي المباراة الأخرى، بلتقي في الثالثة عصراً (بتوقيت اليمن) وعلى نفس الملعب، منتخب فيتنام (المستضيف) ومتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، مع نظيره السنغافوري صاحب المركز الثالث، وهي مباراة تقرر مصير المتأهل المباشر عن المجموعة.


التعليقات