اليمن: ترتيبات لإطلاق حملة تحصين ضد الحصبة بمناطق نفوذ الحكومة في ظل تسجيل معدلات اصابة مرتفعة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 07 سبتمبر, 2023 - 06:27 مساءً
اليمن: ترتيبات لإطلاق حملة تحصين ضد الحصبة بمناطق نفوذ الحكومة في ظل تسجيل معدلات اصابة مرتفعة

أعلنت وزارة الصحة عن ترتيبات لاطلاق حملة لتحصين مليون ومائتين الف طفل دون سن الخامسة ضد الحصبة في مناطق نفوذ الحكومة المعترف بها في 23 من سبتمبر الجاري، وسط تحذيرات دولية من تضاعف معدلات الاصابة بالفيروس القاتل في البلاد على نحو مقلق خلال السنوات الاخيرة.
وقال مسؤولون في وزراة الصحة ان الحملة التي تستمر ستة ايام ستشمل121 مديرية في محافظات جنوبي وشرق البلاد، بمشاركة 3025 فرقة صحية، تضم 6897 عاملا صحيا.
وكشفت منظمة الصحة العالمية في تقرير حديث لها، عن تسجيل 34,300 حالة اشتباه بالاصابة بالحصبة والحصبة الألمانية في اليمن بينها نحو 413 حالة وفاة خلال السبعة الاشهر الاولى من العام الجاري، أغلبها في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، شمالي البلاد.
وفي وقت سابق الشهر الماضي، قالت منظمة اطباء بلا حدود ان المرافق التي تدعمها في اليمن تلقت في النصف الأول من عام 2023، اعدادا تزيد ثلاث مرات تقريباً، مقارنة بعام 2022 بأكمله".
واوضحت المنظمة الطبية الدولية بان هذه الزيادة ليست قضية منعزلة، لكن التأثير المدمر للمرض تركز في محافظات عمران وصعدة وحجة وإب والحديدة وتعز ومأرب وشبوة.
 والقت وزارة الصحة العامة ومنظمات محلية ودولية مرارا باللوم في عودة تفشي الاوبئة القاتلة، على جماعة الحوثيين التي تشن منذ سنوات حملة تحريض ممنهجة تجاه عمليات التحصين في مناطق نفوذها شمالي البلاد.


التعليقات