اليمن: محكمة خاضعة للحوثيين تقضي باعدام اربعة متهمين باغتيال السياسي حسن زيد
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 06 سبتمبر, 2023 - 07:17 مساءً
اليمن: محكمة خاضعة للحوثيين تقضي باعدام اربعة متهمين باغتيال السياسي حسن زيد

اصدرت محكمة خاضعة للحوثيين بصنعاء حكما بالاعدام بحق أربعة اشخاص في قضية اغتيال وزير الشباب في حكومة الجماعة حسن زيد الذي قضى برصاص مسلحين جنوبي العاصمة صنعاء، في اكتوبر 2020.
وقالت وكالة الانباء الخاضعة للجماعة ان المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الارهاب قضت بإدانة فضل حسين المصقري، ومحمد عايض على مسمار، ومعمر حزام عبدالله الزراري، وعبدالملك صالح أحمد زياد، بالتهم المنسوبة إليهم في قرار الاتهام، ومعاقبتهم بالإعدام حدا وقصاصا وتعزيرا، ضربا بالسيف أو رميا بالرصاص حتى الموت.
كما قضى الحكم بإدانة عشرة آخرين بتهمة التخابر مع التحالف بقيادة السعودية، ومعاقبتهم بالحبس لفترات تتراوح بين سنتين و ست سنوات تبدأ من تاريخ القبض عليهم.
وكان زيد قضى برصاص مسلحين جنوبي العاصمة صنعاء، في 27 اكتوبر/تشرين 2020، حيث امطروا سيارته رفقة ابنتيه، بوابل الرصاص الكثيف جنوبي العاصمة صنعاء، في واحدة من الإغتيالات السياسية، غير المتماسكة التأليف، التي طالت القادة المعتدلين في الحركة الحوثية المتحالفة مع ايران. 
واتهمت عائلة زيد وهو امين عام حزب الحق، مرارا شخصيات ملتصقة بجماعة الحوثيين بالمسؤولية عن عملية الإغتيال. 
 وفي وقت لاحق، أعلنت سلطات الحوثيين، ان ثلاثة من المشتبهين قتلوا اثناء ملاحقتهم بما فيهم العنصر الرئيسي في خلية الإغتيال المروعة.


التعليقات