نيويورك: ندوة نقاشية الاثنين القادم حول التنوع الديني والانتهاكات ضد الأقليات في اليمن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 06 سبتمبر, 2023 - 04:49 مساءً
نيويورك: ندوة نقاشية الاثنين القادم حول التنوع الديني والانتهاكات ضد الأقليات في اليمن

تعقد منظمة حملة اليوبيل (Jubilee Campaign) الأمريكية، منتصف الأسبوع القادم ندوة نقاشية حول التنوع الديني في اليمن، وما تتعرض له الأقليات الدينية من انتهاكات؛ بما فيها الأقلية البهائية، وضرورة ضمان حرية الفكر والمعتقد في بناء اليمن الحديث.
وقالت المنظمة في بلاغ صحفي، أن ستنظم الاثنين؛ 11 سبتمبر الجاري، في نيويورك، ندوة نقاشية بعنوان: "تعزيز حرية الفكر والضمير والدين والمعتقد في اليمن"، وذلك على هامش حدث للجمعية العامة للأمم المتحدة حول أهمية الأقليات الدينية في محادثات السلام من أجل ضمان استدامته وتحقيق الازدهار والتقدم، ضمن دورتها الـ78 التي تنعقد الشهر الجاري.
وأضاف البلاغ أن الحدث الجانبي سيناقش العنف الذي تتعرض له الأقليات الدينية وخطاب الكراهية والتحريض ضدهم، خاصة في مناطق سيطرة جماعة الحوثيين، التي لاتزال تحتجز 11 بهائياً منذ أكثر من ثلاثة أشهر عقب اقتحامها تجمعاً سلمياً لأفراد الأقلية في صنعاء.
وأشار إلى أن جماعة الحوثيين يفرضون في مناطق سيطرتهم العديد من القيود ضد الأقليات الدينية والعرقية (المهمشين) والنساء، ومنها حرمان العديد من اليمنيين من المساعدات بسبب دينهم أو معتقدهم، وتقييد حرية النساء في التنقل، وهي "إجراءات تجعل الأقليات عرضة للخطر، سواء في الاحتجاز التعسفي أو الإعدام خارج نطاق القضاء أو الجوع القسري.
وأوضحت المنظمة، أن المشاركون في الندوة سيقدمون مقترحات لبنود عمل طويلة وقصيرة المدى من شأنها تعزيز حرية الفكر والدين والمعتقد في اليمن، كشرط لتحقيق سلام مرن يضمن المواطنة المتساوية لجميع اليمنيين، بغض النظر عن الجنس أو العقيدة أو الخلفية أو العرق.


التعليقات