اليمن: المجلس الانتقالي يبدي تحفظا ضمنيا على تأكيد خليجي لدعم حل سياسي يحفظ لليمن وحدته واستقراره
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 05 سبتمبر, 2023 - 05:17 مساءً
اليمن: المجلس الانتقالي يبدي تحفظا ضمنيا على تأكيد خليجي لدعم حل سياسي يحفظ لليمن وحدته واستقراره

اعلن المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الثلاثاء رفضه اي محاولة لإبعاد المسار الجنوبي عن العملية التفاوضية، او احياء مبادرات سياسية تجاوزها الواقع الذي تشكّل على الارض، في اشارة على ما يبدو الى تصريحات لامين عام مجلس التعاون الخليجي، جدد فيها تأكيده على دعم دول المجلس لحل سياسي يستند الى المرجعيات الثلاث بما يحافظ على وحدة اليمن وامنه واستقراره.
وحذرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي في اجتماع برئاسة نائب رئيس المجلس أحمد بن بريك من أن أي محاولة لإبعاد المسار الجنوبي عن العملية التفاوضية، او السعي لإحياء مبادرات سياسية تجاوزها الواقع الذي تشكّل على الارض لن تفضي إلى حلول تنهي الأزمة بل سيزيدها تعقيدا.
وكان أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، جدد خلال زيارة الى مدينة عدن نهاية الاسبوع الماضي، الدعم الكامل لمجلس التعاون الخليجي لجهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن بما يحفظ لليمن سيادته ووحدته وسلامة أراضيه، وهو ما اثار حفيظة قيادات رفيعة في المجلس الانتقالي الجنوبي المطالب.
كما اكد البديوي الموقف الثابت لدول مجلس التعاون الخليجي بشأن إنهاء الأزمة اليمنية بالحل السلمي المستند للمرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.
وهو ذات الموقف الذي اكدت عليه دولة الامارت المتحدة الحليف الرئيس للمجلس الانتقالي خلال لقاء سفيرها لدى اليمن محمد الزعابي لوزير الخارجية اليمني احمد بن مبارك امس الاثنين في الرياض.


التعليقات