اليمن: كبيرة مستشاري المبعوث الاممي تعقد مشاورات "مهمة" مع المجتمع المدني في اليمن حول تعزيز فرص احلال السلام
يمن فيوتشر - خاص الإثنين, 04 سبتمبر, 2023 - 08:19 مساءً
اليمن: كبيرة مستشاري المبعوث الاممي تعقد مشاورات

قالت الامم المتحدة ان كبيرة مستشاري المبعوث الأممي الى اليمن الزهراء لنقي، اجرت على هامش زيارة الوسيط الدولي هانس غروندبرغ الى اليمن مؤخرا سلسلة اجتماعات و لقاءات تشاورية مع قيادات الدولة والمؤسسات الحكومية والمجلس الانتقالي والمجتمع المدني.
وجاء في بيان ان المسؤولة الاممية اطلعت على آليات عمل ومكونات الملف القانوني وذلك اثناء لقاءها أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، بالعاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة بناء سلام شامل وفاعل قائم على مشاركة الضحايا وضمان حقوقهم القانونية.
كما عقدت سلسلة اجتماعات ولقاءات تشاورية مع قيادات حكومية في الحكومة المعترف بها دولياً ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني، حيث التقت كل من وزيري الشؤون الاجتماعية وحقوق الانسان، لبحث المواضيع المتصلة بعملية السلام والجانب الانساني، ودور المجتمع المدني.
وشملت اللقاءات قيادة جامعة عدن، واللجنة الاستشارية للخطة الوطنية للمرأة والأمن والسلام، اضافة الى قطاع النساء الامنيات في عدن، اللواتي قدمن مجموعة من التوصيات الهامة المتعلقة بحقوقهن ومطالبهن بالمساواة والتمكين.
وشارطت المستشارة الاممية في جلسات المباحثات التي عقدها المبعوث الاممي الى اليمن، مع كل من الرئيس رشاد العليمي وعضو المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي، ورئيس الحكومة معين عبدالملك وقيادات الدولة، والتي تركزت حول فرص تجديد هدنة موسعة، و اطلاق مفاوضات سلام شاملة، اضافة الى عدد من الملفات ذات الصلة.


التعليقات