الرياض: فرنسا تدعو الحوثيين للتفاوض "بحسن نية" مع الحكومة المعترف بها لإحلال السلام في اليمن
يمن فيوتشر - متابعات الإثنين, 04 سبتمبر, 2023 - 08:04 مساءً
الرياض: فرنسا تدعو الحوثيين للتفاوض

دعت فرنسا، جماعة الحوثيين إلى التفاوض "بحسن نية" مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، لإنهاء النزاع المستمر منذ أكثر من 8 سنوات وإحلال السلام في البلاد.
جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية في الحكومة المعترف بها أحمد بن مبارك، اليوم الاثنين، في الرياض، سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن جان ماري صفا، لتوديعه بمناسبة انتهاء فترة عمله.
وشدد السفير الفرنسي، على ضرورة إبداء الحوثيين حسن النية في التعاطي مع الجهود الراهنة لإرساء السلام في اليمن، وقال: "يجب على الحوثيين التخلي عن مشروعهم للهيمنة على البلاد بالقوة والتفاوض بحسن نية مع الحكومة اليمنية تحت رعاية المبعوث الخاص للأمم المتحدة الذي تدعمه فرنسا بقوة".
وأشار صفا إلى أن من حق اليمنيين أن ينعموا بسلام عادل ودائم،‏ و"هذا يتطلب إنهاء الحرب الأهلية، وتعزيز مبدأ التسامح والعيش المشترك والمواطنة المتساوية، ووضع حد للظلم التي يتعرض له اليمنيون، وكذلك دولة في خدمة جميع مواطنيها".
ودعا المسؤول الفرنسي، المجتمع الدولي إلى عدم نسيان تعز التي تعاني جراء الحصار المضروب عليها منذ عدة سنوات من قبل جماعة الحوثيين، وقال: "يتعين على المجتمع الدولي ألا ينسى تعز".
وجدد صفا دعم بلاده الكامل للشعب اليمني وحكومته التي قال إنه "ينبغي عليها أن تعمل بشكل موحد للحفاظ على المصالح العليا للوطن".


التعليقات