اليمن: الحكومة اليمنية تجدد مطالبتها بنقل مقر بعثة الامم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (اونمها) إلى منطقة محايدة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 03 سبتمبر, 2023 - 04:09 مساءً
اليمن: الحكومة اليمنية تجدد مطالبتها بنقل مقر بعثة الامم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (اونمها) إلى منطقة محايدة

اجتمع وزير الخارجية احمد بن مبا رك اليوم الاحد ورئيس بعثة الامم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (اونمها)، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار اللواء مايكل بيري، غداة اتهامات حكومية للبعثة الاممية بالتخلي عن دورها، بحيث باتت مجرد غطاء لجماعة الحوثي لخرق اتفاق ستوكهولم.
وقالت وكالة الانباء الحكومية ان بن مبارك ناقش مع بيري نشاط بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة والقضايا المتصلة بمهامها، اضافة إلى الخروقات المتكررة للحوثيين وتعزيزاتها العسكرية نحو المحافظة الساحلية على البحر الاحمر.
 وتطرق اللقاء الى إعلان الجماعة المتكرر عن إجراء تجارب صاروخية في البحر الأحمر انطلاقاً من موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى، وكذلك تزايد عدد ضحايا الألغام التي زرعها الحوثيون في المزارع والأحياء السكنية و منطقة مقبنة بمحافظة تعز.
وجدد الوزير اليمني مطالبة الأمم المتحدة بنقل مقر بعثتها لدعم اتفاق الحديدة (اونمها) إلى المناطق المحررة، او منطقة محايدة، وعدم تركها رهينة الضغوط والابتزاز لمليشيا الحوثي.
من جهته، عبر المسؤول الأممي، عن تقديره لتعاون الحكومة..مؤكداً حرص البعثة على التعاطي الايجابي مع كل ملاحظات الحكومة.
وكان وزير وزير الإعلام معمر الإرياني، انتقد في تصريحات الجمعة ما اسماه الصمت المطبق لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (اونمها) ورئيسها اللواء مايكل بيري رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في محافظة الحديدة، إزاء التصعيد المتواصل لجماعة الحوثي في المحافظة.
وقال أن بعثة (اونمها) بادائها الحالي تخلت عن دورها، وباتت مجرد غطاء للحوثيين لخرق اتفاق ستوكهولم، والجرائم التي ترتكبها بحق المدنيين في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة، من قصف بمختلف أنواع الأسلحة، وزراعة الالغام والعبوات الناسفة، واستمرار في تقطيع أوصال المحافظة، ونهب خيراتها.


التعليقات