اليمن: فريق الإنقاذ البحري الهولندي يغادر موقع "صافر" عائداً إلى بلاده
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 28 أغسطس, 2023 - 08:50 مساءً
اليمن: فريق الإنقاذ البحري الهولندي يغادر موقع

أعلنت الأمم المتحدة أن فريق الإنقاذ البحري، غادر اليوم موقع "صافر" بعد استكمال مهامه في نقل النفط من الخزان المتهالك إلى الناقلة البديلة "اليمن".
وقال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في تغريدة على حسابه في منصة "إكس" اليوم الاثنين: "غادر اليوم فريق سميت للإنقاذ البحري التابع لشركة بوسكاليس (Boskalis) الهولندية، موقع صافر في طريقه للعودة إلى الديار بعد الانتهاء من مهامه في نقل 1.1 مليون برميل نفط من الخزان المتهالك إلى السفينة البديلة".
ووجه البرنامج الإنمائي الشكر للفريق، الذي قال أنه لعب دوراً هاماً في تنفيذ المهمة التي قادتها الأمم المتحدة لتجنب التسرب النفطي في البحر الأحمر، وتفادي الكارثة.
من جهته، أوضح ديفيد غريسلي، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، أن مغادرة فريق الإنقاذ تمثل "نهاية فصل رئيسي في الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لمعالجة التهديد الذي يشكله خزان صافر على البحر الأحمر".
وأكد أن السفينة البديلة مستقرة وتم تخزين النفط فيها بأمان، "وأتطلع إلى مزيد من الدعم الهائل من الشركاء لإنهاء العمل".
يذكر أن الأمم المتحدة، كانت قد أعلنت في وقت سابق أن الحاجة ماسة لسد الفجوة التالية القائمة والبالغة 22 مليون دولار من أجل استكمال بقية المراحل اللاحقة من عملية إنقاذ خزان "صافر"، والذي تقول إنه "لا يزال يشكل تهديداً بيئياً في حال عدم تنفيذ خطتها المنسقة بكافة مراحلها".


التعليقات