اليمن: اللجنة العليا للإيرادات تشيد بمصادقة الحكومة على انشاء شركة اتصالات يمنية اماراتية مشتركة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 28 أغسطس, 2023 - 08:26 مساءً
اليمن: اللجنة العليا للإيرادات تشيد بمصادقة الحكومة على انشاء شركة اتصالات يمنية اماراتية مشتركة

اشادت اللجنة العليا للإيرادات السيادية والمحلية التي يرأسها عضو المجلس الرئاسي عيدروس الزُبيدي بالاتفاقية التي صادقت عليها الحكومة لإنشاء شركة اتصالات مشتركة بين المؤسسة العامة للاتصالات وشركة "NX" الإماراتية لتقديم خدمات اتصالات الهاتف النقال والإنترنت.
واكدت اللجنة في اجتماع اليوم الاثنين ان الاتفاقية التي اثارت جدلا واسعا، تمثل خطوة مهمة لتحرير قطاع الاتصالات من هيمنة الحوثيين، وتضيف موردا اقتصاديا استراتيجيا لصالح الخزينة العامة للدولة، وتوفر بيئة اتصالات حديثة وآمنة يمكن الاعتماد عليها في مختلف القطاعات.
 وكانت الحكومة وافقت الاسبوع الماضي على مشروع اتفاقية إنشاء شركة اتصالات يمنية امارتية مشتركة، في خطوة لاقت انتقادات حادة من هيئة رئاسة مجلس النواب وشخصيات برلمانية، طالبت الحكومة بعدم ابرام هذه الصفقة مع الشركة الاماراتية التي ثارت بشأنها الكثير من النقاشات.
واكدوا بأنه في حال مضي الحكومة في ابرام الاتفاقية وتجاوز مجلس النواب فإن هذا الموقف يعد مؤشرا على ان تعطيل انعقاد جلسات مجلس النواب داخل الوطن هو عمل متعمد لتعطيل عنه عمله الرقابي والتشريعي.
واتهم ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وزارة الاتصالات في الحكومة اليمنية بالسعي الى بيع شركة "عدن نت" المملوك للحكومة الى شركة استثمارية اماراتية.
وكانت الحكومة اليمنية رفضت في وقت سابق تلك الاتهامات، وقالت بأن اطرافا لم تسميها تقف وراء "حملة ممنهجة" ضد عملية الاستثمار في قطاع الاتصالات.
واكدت الحكومة اليمنية أن المفاوضات بشأن تأسيس شركة اتصالات مع المستثمرين في دولة الإمارات قد بدأت منذ اكثر من عام من خلال فريق فني وقانوني متمكن اختير بعناية وقطع شوطا كبيرا في اطراء المفاوضات.
واوضحت ان المشروع الاستثماري الذي ستساهم فيه شركات عالمية كبيرة، يأتي ضمن الجهود الإماراتية الداعمة لليمن وقطاع الاتصالات لتحسين مستوى الخدمة والحد من سيطرة الحوثيين على قطاع الاتصالات وإيجاد مورد جديد لهذا القطاع من خلال الشراكة الاستراتيجية مع الجانب الإماراتي.


التعليقات