اليمن: "مركز الملك سلمان" يسهم بتحسين خدمات المياه والإصحاح البيئي لأكثر من نصف مليون شخص
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 28 أغسطس, 2023 - 07:28 مساءً
اليمن:

ساهم ‏مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSRelief) في تحسين خدمات ‎المياه والإصحاح البيئي لأكثر من نصف مليون شخص في أربع محافظات في ‎اليمن.
وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، في بيان أصدرته اليوم الاثنين، إن المساهمة التي تلقتها من مركز الملك سلمان منتصف العام الماضي، والبالغة 5 ملايين دولار، دعمت جهودها في تحسين إمدادات المياه وخدمات الصرف الصحي والنظافة للأشخاص الأكثر ضعفاً (بما فيهم النازحين)، في محافظات مأرب والجوف وحجة وصعدة.
وأضاف البيان أن أكثر من 505,633 شخصاً؛ بينهم ما يزيد عن 40% من الأطفال، استفادوا من التدخلات المختلفة التي قامت بها اليونيسف في مجالي المياه والإصحاح البيئي في هذه المحافظات الأربع.
وأشار اليونيسف إلى أنه، وبفضل هذه المساهمة، تمكن من إعادة تأهيل ثمانية أنظمة لإمدادات المياه، وربط مخيمات النازحين بهذه الأنظمة، بما في ذلك تركيب مضخات ونظامي مياه تعمل بالطاقة الشمسية، وبناء دورات مياه طارئة، وتنفيذ حملات نظافة، وتوزيع مواد خاصة بالمياه والإصحاح البيئي على المجتمعات المستهدفة.
وعبر ممثل اليونيسف في اليمن، بيتر هوكينز، عن تقديره للشراكة القائمة مع المركز وما يقدمه من تمويل مستدام، قال إنه "يمكننا من تنفيذ التدخلات التي تنقذ الأرواح، والتعامل مع الاحتياجات الحرجة للأطفال الضعفاء الذين نحن هنا لخدمتهم".


التعليقات