اليمن: البرنامج السعودي يسلم 35 منظومة للري الزراعي بالطاقة الشمسية في ثلاث محافظات
يمن فيوتشر - الخميس, 24 أغسطس, 2023 - 09:06 مساءً
اليمن: البرنامج السعودي يسلم 35 منظومة للري الزراعي بالطاقة الشمسية في ثلاث محافظات

أعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، عن تسليم مجموعة من منظومات الري الزراعي العاملة بالطاقة المتجددة في ثلاث محافظات.
وقال البرنامج في تغريدة على حسابه في منصة "إكس" اليوم الخميس: "تم تسليم 35 منظومة ضخ للمياه مخصصة للري الزراعي تعمل بالطاقة الشمسية في محافظات حضرموت وأبين ولحج".
وأضاف أن الأسر المستفيدة من هذه المنظومات يصل إلى 1,000 أسرة في 9 مديريات في المحافظات الثلاث، وذلك كجزء من مشروع "استخدام الطاقة المتجددة لتحسين جودة الحياة في اليمن" والذي يستهدف تنفيذ تدخلات في مجالات الطاقة، والبيئة التقنية، والأمن الغذائي، والصحة، والتعليم، وتمكين المرأة، والمياه والإصحاح البيئي، والحماية، والإيواء، لفائدة 62 ألف مستفيد في خمس محافظات يمنية، هي: حضرموت وتعز ولحج وأبين والحديدة (الساحل الغربي).
ويشمل المشروع إعادة تأهيل الآبار عبر تنفيذ 12 منظومة مياه شرب و35 منظومة ري زراعي بالطاقة المتجددة، بالإضافة إلى توفير الطاقة لعدد 20 مرفقاً تعليمياً وصحياً، وإمداد 133 منزلاً بالطاقة المتجددة، وتوفير مياه الشرب في المناطق المستهدفة بالمحافظات الخمس.
وتبلغ تكلفة المشروع 2.1 مليون دولار، بمساهمة ثلاثية من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" ومؤسسة صلة للتنمية.


التعليقات