بروكسل: الاتحاد الاوروبي يعلن تقديم 3 ملايين يورو لدعم مرفق الأمم المتحدة لدعم السلام في اليمن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 24 أغسطس, 2023 - 04:39 مساءً
بروكسل: الاتحاد الاوروبي يعلن تقديم 3 ملايين يورو لدعم مرفق الأمم المتحدة لدعم السلام في اليمن

أعلن الاتحاد الأوروبي عن تقديم 3 ملايين يورو لدعم المرحلة الثانية لمرفق الأمم المتحدة لدعم السلام في اليمن،  وهو برنامج يديره بشكل مشترك مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وقال سفير الاتحاد الأوروبي إلى اليمن، غابرييل مونويرا فينيالس، ان " هذه المساهمة تدابير بناء الثقة وغيرها من الأنشطة المتعلقة بالسلام. 
اضاف " علاوة على ذلك، سيسهم دعم الاتحاد الأوروبي بشكل خاص في تهيئة بيئة مواتية للحوار والمصالحة الشاملين للجنسين، ولمشاركة النساء والشباب في عمليات السلام في اليمن، مما يبرهن على الجهود المستمرة التي يبذلها الاتحاد الأوروبي لتعزيز السلام والاستقرار وأجندة المرأة والسلام والأمن في المنطقة، وإيمانه بأهمية نهج بناء السلام الشامل والمستدام".
واعرب الوسيط الاممي هانس غروندبرغ، عن ترحيبه بشدة بالدور القيم الذي يلعبه الاتحاد الأوروبي في دعم السلام في اليمن، بما يشمل مساهمته في مرفق الأمم المتحدة لدعم السلام في اليمن.
وشدد على الدور المحوري الذي يضطلع به المجتمع الدولي في الدفع بعملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة في اليمن، والتخفيف من الآثار المدمرة للنزاع على حياة المدنيين، ودعم التعافي وإعادة الإعمار بعد انتهاء النزاع".
من جانبه اكد المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي، بأن مرفق دعم السلام يلعب دوراً حاسماً لمساعدة اليمنيين على الاستعداد للسلام.


التعليقات