اليمن: إطلاق مشروع قطري لدعم الأسر النازحة في ثلاث محافظات بتكلفة أكثر من 278 ألف دولار
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 23 أغسطس, 2023 - 05:31 مساءً
اليمن: إطلاق مشروع قطري لدعم الأسر النازحة في ثلاث محافظات بتكلفة أكثر من 278 ألف دولار

أعلن الهلال الأحمر القطري عن إطلاق مشروع دعم سبل العيش للأسر النازحة، وتحسين المستوى المعيشي لأكثر من 600 أسرة في ثلاث محافظات بجنوب اليمن، بتكلفة أكثر 278 ألف دولار.
وقال الهلال القطري في بيان أصدره اليوم الأربعاء: "أطلقنا اليوم مشروع دعم سبل العيش وتحسين معيشة الأسر المحتاجة في ثلاث محافظات يمنية، بتكلفة قدرها 278,600 دولار".
وأضاف البيان أن مشروع "فتح باب رزق للأسر النازحة" في اليمن، يهدف إلى المساهمة في تحسين معيشة 610 أسر محتاجة في محافظات عدن وأبين ولحج، من خلال تدريب هذه الأسر على المهارات المهنية والحرفية المدرة للدخل، وبما يمكنها من تحقيق الاكتفاء المعيشي.
ويتضمن المشروع الذي يتم تنفيذه بالتنسيق مع مكاتب التعليم الفني والتدريب المهني في المحافظات الثلاث، تدريب وتأهيل 360 فرد في مجالات صيانة الجوالات (100 فرد)، وتركيب وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية (100 فرد)، وأساسيات الميكانيكا وصيانة الدراجات النارية (60 فرد)، بالإضافة إلى 100 فرد أيضاً في الحرف اليدوية (بواقع 50 خياطة و50 كوافير)، وتوزيع رؤوس الحيوانات المنتجة من أغنام وأبقار على 250 أسرة فقيرة في المناطق الريفية.
وأشار البيان إلى أنه سيتم تزويد كافة المتدربين بالأدوات التي تؤهلهم لبدء مشروعهم الخاص، بالإضافة إلى تأهيلهم لإدارة المشاريع إدارياً ومالياً، ومنح كل متدرب شهادة معتمدة من مكاتب التعليم الفني والتدريب المهني.


التعليقات