بيروت: فعالية تضامنية مع أهالي المخفيين في اليمن ولبنان وسوريا والعراق نهاية أغسطس الجاري
يمن فيوتشر - الاربعاء, 23 أغسطس, 2023 - 11:43 صباحاً
بيروت: فعالية تضامنية مع أهالي المخفيين في اليمن ولبنان وسوريا والعراق نهاية أغسطس الجاري

تقيم منظمة العفو الدولية (Amnesty) أواخر الشهر الجاري فعالية تضامنية مع عائلات المفقودين والمخفيين قسرياً في اليمن ولبنان وسوريا والعراق.
وقالت المنظمة، في بلاغ صحفي، إنها ستنظم الأربعاء 30 أغسطس 2023، في بيروت، فعالية تضامنية مع أهالي المفقودين والمخفيين قسراً في اليمن ولبنان وسوريا والعراق، بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الاختفاء القسري.
وأضاف البلاغ أن الحدث سيبدأ بجلسة نقاش مع عائلات المفقودين والمخفيين، سيتحدثون فيها وبشكل مباشر، عن تجاربهم في البحث عن الحقيقة وتحقيق العدالة لأحبائهم المختفين، والتحديات التي يواجهونها ومطالبهم للسلطات، سيعقبها مداخلات أولية من المتحدثين الأساسيين في الفعالية.
وأشار إلى أنه وعقب الجلسة النقاشية سيتم تنفيذ إجراء تضامني مع أهالي المفقودين والمخفيين قسراً، وذلك عبر دعوة المشاركين لحمل صور المختفين إلى جانب عائلاتهم.
هذا ومن المقرر أن يشارك في الفعالية ممثلون عن بعض المؤسسات الحقوقية المعنية هذه البلدان الأربعة، حيث ستمثل اليمن رابطة أمهات المختطفين ومنظمة مواطنة لحقوق الإنسان، ومن لبنان لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين، ومن سوريا عائلات الحرية ورابطة عائلات قيصر، ومن العراق مؤسسة الحق لحقوق الإنسان.


التعليقات