اليمن: بحث خطط استقطاب المانحين لدعم المشاريع الزراعية والسمكية في الفترة القادمة
يمن فيوتشر - متابعات الثلاثاء, 22 أغسطس, 2023 - 08:22 مساءً
اليمن: بحث خطط استقطاب المانحين لدعم المشاريع الزراعية والسمكية في الفترة القادمة

بحث اجتماع، عُقد اليوم، البرامج والخطط الخاصة باستقطاب مزيد من المانحين لتمويل المشاريع الزراعية والسمكية في اليمن وتطوير إنتاجيتها في المرحلة المقبلة بما يواكب الاحتياجات القائمة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد.
وضم الاجتماع، الذي انعقد صباح اليوم الثلاثاء في عدن، وزير الزراعة والثروة السمكية في الحكومة اليمنية المعترف بها، سالم السقطري، مع رئيس الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين ودعم تنفيذ سياسات الإصلاحات، الدكتورة أفراح الزوبة، وجرى فيه بحث عدداً من القضايا المتعلقة بتطوير وتحسين الأداء في قطاعي الزراعة والأسماك.
واستعرضت الزوبة خلال اللقاء، برامج وخطط العمل المشترك للمرحلة القادمة، والتي تهدف إلى استقطاب مزيد من المانحين ونيل ثقتهم لدعم المشاريع المختلفة في قطاعي الزراعة والاسماك وزيادة المنتوج المحلي في ظل تطورات المرحلة الراهنة.
من جهته قدم الوزير السقطري عرضا موجزا عن المشاريع التي تم إنجازها في مجال توفير خدمات البنية التحتية أو التي جاري تنفيذها، وأبرزها بدء العمل بمشروع سد حسان بمحافظة أبين، والاستعداد لتنفيذ مشروع سد وادي حجر بمحافظة حضرموت، ومشاريع مراكز الانزال السمكي ومشروع انتشال السفن الغارقة من ميناء الاصطياد وغيرها.
وأشاد السقطري بجهود رئيسة الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين وفريق العمل معها، وحرصهم على أن يحظى قطاعي الزراعة والأسماك والبناء المؤسسي في الوزارة بمزيد من مشاريع تدخلات المانحين.
هذا وناقش اللقاء الخطة الاستراتيجية للوزارة، والمقترحات الخاصة بتطوير بنيتها المؤسسية مع المكاتب والهيئات التابعة لها، بالإضافة إلى الخطة المشتركة من قبل الوزارة والجهاز التنفيذي المتضمنة الأولويات التي ينبغي الاهتمام بها، وفي مقدمتها البناء المؤسسي والتواصل والإعلام والمعلومات، وأهمية تاهيل الكوادر في الجوانب الهامة مثل المتابعة والتقييم والإحصاء واللغة الإنجليزية.


التعليقات