اليمن: المشاط يبلغ الوسطاء العمانيين تمسك جماعته بشروطها المعلنة لاستئناف عملية السلام
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 20 أغسطس, 2023 - 05:49 مساءً
اليمن: المشاط يبلغ الوسطاء العمانيين تمسك جماعته بشروطها المعلنة لاستئناف عملية السلام

ابلغ رئيس مجلس الحكم التابع للحوثيين مهدي المشاط وفد الوساطة العماني مجددا تمسك جماعته باشتراطاتها المعلنة للانخراط في جهود الامم المتحدة لاستئناف عملية السلام المتعثرة في اليمن.
 وقال المشاط لدى لقائه بالوفد العماني الذي غادر في وقت لاحق اليوم الاحد الى مسقط، أنه لم يعد من المقبول الاستمرار في الوضع الراهن، في ظل "العدوان وكل مظاهر الحصار والتجويع وتحويل الاستحقاقات الإنسانية المتمثلة في صرف مرتبات كافة موظفي الدولة وفتح مطار صنعاء الدولي وإزالة كافة القيود المفروضة على موانئ الحديدة إلى محل تفاوض"، حد تعبيره.
واكد ان الوقت ليس مفتوحاً لمواصلة التهرب من الاستحقاقات وان "الحق كل الحق لهذا الشعب أن يدافع عن نفسه إذا أغلق العدو أبواب السلام"، حد قوله.
واثنى المسؤول الحوثي الرفيع على جهود الوساطة العمانية، وقال انه يتطلع الى ان تفضي هذه الجهود إلى نتائج ملموسة.
وانهى وسطاء عمانيون اليوم الاحد زيارة الى صنعاء استمرت اربعة ايام في سياق جهود اقليمية ودولية منسقة مع الامم المتحدة للدفع باتجاه التوصل الى اتفاق هدنة انسانية اكثر شمولا تمهيدا لاستئناف عملية السلام المتعثرة في البلاد.
وقالت مصادر ملاحية في مطار صنعاء الدولي لـ"يمن فيوتشر"، ان وفد الوساطة العماني غادر صنعاء دون الاعلان عن اي نتائج لزيارته التي اجرى خلالها مباحثات مع مسؤولين رفيعين في الجماعة المدعومة من ايران.
‏وتأمل الامم المتحدة البناء على الظروف الحالية الشبيهة بالهدنة من اجل تمهيد الطريق لعملية شاملة لإنهاء النزاع الذي طال امده في اليمن.


التعليقات