اليمن: حلقة نقاشية الأربعاء القادم حول معالجة ندرة المياه من خلال صمود سبل العيش والسلام المستدام
يمن فيوتشر - الأحد, 20 أغسطس, 2023 - 10:59 صباحاً
اليمن: حلقة نقاشية الأربعاء القادم حول معالجة ندرة المياه من خلال صمود سبل العيش والسلام المستدام

تنظم الشبكة المتكاملة لممارسي السياسات (IPPN)، وبالاشتراك مع عدد من الوكالات الأممية، حلقة إلكترونية أواخر الأسبوع الجاري لمناقشة كيفية معالجة أوجه القصور في المرونة عبر أهداف التنمية المستدامة، في رؤى عملية من اليمن والهند.
وقال برنامج الأمم المتحدة الأنمائي، في بلاغ على حسابه في منصة "إكس": "انضموا إلينا للشبكة المتكاملة لممارسي السياسات يوم الأربعاء 23 أغسطس الجاري، للتعرف على كيفية التصدي لافتقار المرونة في إطار أهداف التنمية المستدامة من خلال نهج النُظُم، حيث سنناقش ندرة المياه في ‎اليمن من خلال بناء المرونة المعيشية والسلام المستدام".
وأضاف البلاغ أن هذه الجلسة النقاشية التي ستنعقد عبر تطبيق (Zoom) الساعة الثالثة عصراً (بتوقيت اليمن)، ستتضمن استعراض التحليل الجديد ورسم الخرائط للأخطار والكوارث في تقرير التقييم العالمي للأمم المتحدة (GAR) بشأن الحد من مخاطر الكوارث الذي يمكن أن يكون بمثابة أدوات للاستشراف والتخطيط للمستقبل.
وأشار إلى أن هذه الجلسة ستوفر أيضاً رؤى من التجارب على المستوى القطري في مكافحة الحرارة من خلال خطط عمل الحرارة باستخدام نهج تشاركي في المدن في جميع أنحاء الهند واليمن، حيث يتم تجنب زيادة الإجهاد المائي من خلال نظام أكثر مرونة وتكاملاً لاستخدام المياه المتجددة مما يؤدي إلى تحقيق مكاسب بيئية واقتصادية.
هذا وسيشارك في النقاش كل من: جنتي كيرش وود، رئيس تحليل المخاطر العالمية والإبلاغ عنها، مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث، وأرومار ريفي، مدير المعهد الهندي للمستوطنات البشرية، وتوفيق سعيد، نائب رئيس الفريق، وحدة دعم عمليات السلام، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اليمن.
يذكر أن الشبكة المتكاملة لممارسي السياسات، هي شبكة معرفة عالمية تجمع العاملين في مجال التنمية عبر منظومة الأمم المتحدة والحكومة وشركاء التنمية والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية وخارجها لمواجهة تحديات التنمية متعددة الأبعاد وتسريع التقدم عبر خطة عام 2030.


التعليقات