الرياض: المجلس الرئاسي يلزم الحكومة بتقديم احاطات نصف شهرية عن مستوى تنفيذ اتفاقية الدعم السعودي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 10 أغسطس, 2023 - 06:02 مساءً
الرياض: المجلس الرئاسي يلزم الحكومة بتقديم احاطات نصف شهرية عن مستوى تنفيذ اتفاقية الدعم السعودي

قالت وكالة الانباء اليمنية، ان المجلس الرئاسي عقد اليوم الخميس اجتماعا برئاسة الرئيس رشاد العليمي، وبحضور رئيس الحكومة معين عبد الملك، للوقوف على مستجدات الاوضاع السياسية والاقتصادية والخدمية والامنية والجهود الرامية لإحياء مسار العملية السياسية في البلاد.
واستعرض المجلس الرئاسي في الاجتماع اتفاقية الدعم السعودي الاخير للموازنة العامة للدولة و اليتها التنفيذية، والاصلاحات الاقتصادية، والمالية، والهيكلية لتحقيق الاستفادة المثلى منه في تخفيف المعاناة الانسانية، واستقرار سعر العملة الوطنية، والسلع الاساسية.
والزم المجلس الرئاسي الحكومة بالتنفيذ الصارم لبنود الاتفاقية، ووضع الآليات المزمنة لها، و تقديم احاطات نصف شهرية عن مستوى التنفيذ، والمضي قدما في الاصلاحات الشاملة بالتعاون مع الجهات المعنية والحلفاء الاقليميين، والشركاء الدوليين.
اطلع المجلس على الموقف الاقتصادي، والخدمي الراهن في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، بما في ذلك الإجراءات المنسقة مع الحكومة والسلطات المحلية لتحسين القدرات التوليدية للمنظومة الكهربائية، ومعالجة الاختلالات في هذا القطاع الحيوي.
كما استعرض مستجدات الساحة المحلية، والجهود الامنية والعسكرية لردع الاعتداءات الحوثية، ومكافحة الارهاب، في ظل التخادم الصريح بين التنظيمات الإرهابية والمليشيات المدعومة من النظام الايراني.
وأعرب المجلس عن خالص تعازيه لأسر ضحايا العمليات الإجرامية، التي كان احدثها الاعتداء الارهابي الذي اسفر اليوم الخميس عن مقتل قائد الحزام الامني بمحافظة ابين العميد عبداللطيف السيد، وعدد من مرافقيه.
وشدد المجلس على ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس العليمي المتضمنة الزام قيادات الدولة من الوزراء ونوابهم، ووكلاء الوزارات، ورؤساء المؤسسات، والاجهزة التنفيذية بالتواجد في مقرات اعمالهم خلال الفترة المحددة بالتعميم الرئاسي، واتخاذ مايلزم بحق المخالفين.


التعليقات