اليمن: ارتفاع حالات سوء التغذية بين الأطفال بمحافظة عمران بنسبة 60% العام الجاري
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 09 أغسطس, 2023 - 09:30 مساءً
اليمن: ارتفاع حالات سوء التغذية بين الأطفال بمحافظة عمران بنسبة 60% العام الجاري

كشفت منظمة دولية عن ارتفاع كبير في حالات سوء التغذية بين الأطفال في محافظة عمران الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، خلال العام الجاري 2023 وبزيادة تصل إلى 60% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وقالت منظمة أطباء بلا حدود (MSF) في سلسلة تغريدات على حسابها في منصة "إكس" اليوم الأربعاء: "هناك ارتفاع مقلق في حالات سوء التغذية بين الأطفال دون سن الخامسة في محافظة عمران".
وأضافت أنها افتتحت في الأول من أغسطس الجاري مركزاً طارئاً للتغذية العلاجية المكثفة في مستشفى حوث الريفي بسعة سريرية تتكون من 25 سريراً، من أجل مواجهة احتياجات التغذية العلاجية المتزايدة وتخفيف الضغط على مستشفى السلام في مديرية خمر.
وأشارت المنظمة إلى أن أنشطة وحدات التغذية العلاجية في المحافظة ارتفعت خلال العام الجاري 2023 بنسبة 60% مقارنة بالعام 2022، و"في يناير الماضي، شهدت حالات سوء التغذية الحاد المرافق لمضاعفات ارتفاعاً بنسبة 67% في مقارنة بذات الشهر من العام الماضي".
وأوضح ريمي مورانت، المنسق الطبي لـ "أطباء بلا حدود" في ‎اليمن، أنه "في يونيو 2023 استقبلنا 254 طفلاً يعانون من سوء التغذية الحاد، في حين أنه في سبتمبر 2022 استقبلنا 212 طفلاً كانوا يعانون من سوء التغذية".
وأكدت "أطباء بلا حدود" أن مركز التغذية التابع لها والذي تم افتتاحه مؤخراً في المحافظة يوفر نظام إحالات للمرضى ما بين مستشفى السلام في خمر والمركز في حوث وذلك لضمان وصول الأطفال دون سن الخامسة ممن يعانون من سوء التغذية الحاد والمتوسط للرعاية الطارئة الجيدة في الوقت المناسب، وبالتالي تقليص نسبة الإصابة بالمرض ومعدلات الوفيات.


التعليقات