اليمن: الحكومة تطالب بضغط دولي على الحوثيين لإطلاق أرصدة "اليمنية" المجمدة ورفع قيود تدفق السلع بين المحافظات
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 09 أغسطس, 2023 - 08:49 مساءً
اليمن: الحكومة تطالب بضغط دولي على الحوثيين لإطلاق أرصدة

طالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على جماعة الحوثيين لإطلاق أرصدة شركة الخطوط الجوية اليمنية المجمدة في مناطق سيطرتها، ورفع القيود التي تفرضها الجماعة أمام تدفق السلع والبضائع بين المحافظات.
جاء ذلك خلال مباحثات أجراها اليوم الأربعاء في عدن، وزير النقل عبدالسلام حُميد، مع رئيس القسم السياسي لمكتب المبعوث الأممي السيدة روكسانا بازرجان، والفريق المرافق لها.
ودعا وزير النقل، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والإقليمي إلى ممارسة المزيد من الضغوط على الحوثيين لرفع يدهم عن أرصدة شركة الخطوط الجوية اليمنية المجمدة في بنوك صنعاء باعتبارها شركة وطنية تجارية تخدم كافة اليمنيين، ووقف القيود والعراقيل التي تضعها الجماعة أمام تدفق السلع والبضائع بين المحافظات وعدم إجبار التجار على الاستيراد عبر موانئ الحديدة وفقاً لشروط الهدنة الإنسانية الموقعة بين كافة الأطراف.
وأكد حُميد أن هذه الإجراءات "التعسفية" من قبل الحوثيين تفاقم الوضع الإنساني والاقتصادي والذي قال إنه "صار أكثر تعقيداً نتيجة ممارسات الجماعة واستهدافها المقومات الاقتصادية والنفطية والايرادية للبلاد".
من جهتها أوضحت بازرجان، أن الجهود الأخيرة للمبعوث الأممي تتركز في العمل بمسار منفصل لمعالجة هذه المشكلات التي تزيد من الصعوبات التي يواجهها الاقتصاد اليمني المتدهور أصلاً، ومحاولة وضع حلول المناسبة لها.


التعليقات