اليمن: جماعة الحوثي تقول انها في حالة حرب مع امريكا وتتوعد بالرد على اي استفزازات في البحر الاحمر
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 09 أغسطس, 2023 - 04:37 مساءً
اليمن: جماعة الحوثي تقول انها في حالة حرب مع امريكا وتتوعد بالرد على اي استفزازات في البحر الاحمر

توعدت جماعة الحوثي بالرد على اي استفزاز امريكي في المياه الاقليمية، غداة اعلان واشنطن وصول 3 آلاف جندي وحاملتي طائرات للبحر الأحمر والخليج العربي ضمن خطة لتعزيز قواتها في الشرق الأوسط.
وقال نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، حسين العزي بأن "وصول قوة أمريكية مقاتلة في هذا التوقيت الحساس للمنطقة لا يخدم السلام، ناهيك عن سلامة الملاحة في البحر الأحمر".
 واكد ان جماعته في حالة حرب مع أمريكا، وان "من المهم الا يخطئ أحد الحسابات"، حد قوله.
واشار الى ان سلامة الملاحة في البحر الأحمر، الممر الحيوي لكل العالم "تتطلب الابتعاد عن الاستفزازات العسكرية من أي طرف"، على حد تعبيره.
في السياق قال قائد قوات الدفاع الساحلي التابعة لجماعة الحوثيين  اللواء الركن محمد القادري ان قواته تراقب القوة الامريكية منذ دخولها الى قناة السويس.
اضاف" في حال اي اقتراب لتلك القوات من مياهنا الإقليمية فنحن جاهزون للرد والردع".
وكان المتحدث باسم الأسطول الخامس الأمريكي تيموثي هوكينز، قال الثلاثاء بأن وصول مئات الجنود الأمريكيين للشرق الأوسط، هو مقدمة لـ "تواجد دائم".
واكد المسؤول العسكري الأمريكي بأنه "سيكون هناك حضور دائم لتمكين الاستجابة السريعة في حالة حدوث مشكلة".
وأشار هوكينز إلى أنه "في الأيام القليلة المقبلة، ستجري القوات تدريبات، من بين أمور أخرى مع شركاء، وكذلك عمليات ميدانية - لتوفير الأمن والاستقرار الإقليمي".
ويشمل مسرح عمليات الأسطول الامريكي الخامس، الخليج العربي وخليج عُمان والبحر الأحمر، وأجزاء من المحيط الهندي و3 نقاط حرجة في مضيق هرمز وقناة السويس ومضيق باب المندب.


التعليقات